أطلق المكتب النقابي بالشركة الوطنية بالإذاعة والتلفزة النار على المنشط محمد التيجيني وبرنامجه “ضيف الأولى”، حيث أصدر بلاغا جاء فيه، ” نتابع باستغراب وقلق شديدين محتوى ومضمون برنامج “ضيف الأولى” الذي أصبح يضطلع بأدوار غير مهنية، جعلت منه طرفا متواطئا بشكل مفضوح مع أطراف سياسية ضد أخرى، وأداة لتصفية حسابات سياسوية وبطريقة شعبوية تسيء للشركة الوطنية كمؤسسة إعلامية تقدم خدمة عمومية، وتمس بسمعتها وتستهتر بتعددية وتنوع المجتمع المغربي، في خرق سافر للبند الثالث من دفتر التحملات الخاص بالشركة الوطنية وكما جاء في الإنذار الموجه للشركة من طرف الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري مؤخرا حول نفس البرنامج.

وأضاف بلاغ المكتب النقابي كما ان البرنامج يمس في العمق بأخلاقيات المهنة واستقلالية المؤسسة والتي مافتئنا ندافع عنها كنقابة ونناضل من أجل تكريسها كما أكدنا على ذلك في كل لقاءاتنا مع رئاسة المؤسسة والمسؤولين بها.

واسترسل البلاغ قائلا، ” ورغم مواقفنا هذه واصلت رئاسة الشركة الوطنية تكريس وتشجيع الرداءة، واللامهنية وخدمة أجندات لا علاقة لها بالتوجه الموكول إلى الشركة كمؤسسة إعلامية تقدم خدمة عمومية لكافة الشعب المغربي ملتزمة في نفس الوقت صمتا يشبه صمت القبور بشأن جميع مقترحاتنا للإصلاح والوفاء بمضمون الاتفاقات التي وقعتها معنا”.

وأضاف البلاغ “إن رئاسة الشركة لازالت مستمرة في تهميش وإقصاء بشكل متعمد للأطر والكفاءات المهنية بالشركة الوطنية والاعتماد على عناصر مفروضة من جهات خارجية تنعدم فيها الكفاءة”.
وقد أعلن المكتب النقابي بالشركة الوطنية بالإذاعة والتلفزة على التالي، “- تمسكنا بأخلاقيات المهنة وحيادية المؤسسة كمرفق عمومي.
– ندعو رئاسة الشركة إلى توقيف هذه المهزلة وإعادة النظر في سياستها الحالية في مجال الإنتاج والأخبار والتي أدت إلى تدني نسبة المشاهدة الى أرقام مخجلة.
– نجدد مطالبتنا بضرورة استثمار الموارد البشرية والكفاءات المهنية التي تزخر بها المؤسسة والتي أصبح معظمها في حالة عطالة إجبارية بسبب غياب أية إستراتيجية تدبيرية، وسيطرة التسيب المؤسساتي وانعدام أي رؤية للتأهيل والإصلاح رغم الشعارات التي يتم تسويقها من حين لأخر لذر الرماد في عيون المغاربة في الوقت الذي كان فيه من الممكن ان ترفع الكفاءات المعطلة التحدي وتقدم منتوجا إعلاميا يحترم التعددية”.

التعليقات على عاجل.. صحافيو التلفزيون ينتفضون ضد التيجيني: “برنامجك متواطئ بشكل مفضوح..” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…