قال فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تعليقا على الإنذار الذي تلقته الشركة من طرف الهيئة العليا للسمعي البصري “الهاكا”حول ما عرفته الحلقة التي استضاف فيها محمد التيجيني منشط برنامج “ضيف الاولى”، إلياس العماري الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، والتي عرفت حسب “الهاكا” “تضمين بعض الأفكار لمنشط البرنامج، في إشارة إلى مهاجمته لبنكيران”. – قال لعرايشي- “إن الإنذار قديم ويخص حلقة سابقة من البرنامج، وسنلتزم بقرار الهاكا”.

وفي سؤال لـ “الأول”، عما الذي سيقوم به بصفته الرئيس المدير العام  للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بخصوص تكرار هذا الأمر، خاصة في حلقة ليلة أمس التي استضاف فيها القيادي البامي عزيز بنعزوز، أجاب لعرايشي، ” أنا لا يمكنني معرفة ما سيقع في حلقة البرنامج قبل وقوعها، خاصة وأن البرنامج يبث مباشرة، وإذا ما كانت هناك أي اختلالات مهنية فسننتظر رأي “الهاكا”، وبعدها يمكننا أن نقرر ما سنفعله”.

وكان الصحفي في القناة الاولى عبد الغني جبار قد كتب تدوينة على حسابه على فايسبوك جاء فيها، “المرجو تحويل عنوان البرنامج إلى ضيف التيجيني، لا ضيف الاولى، لأن البرنامج وكما قلت مرارا وتكرارا غير محايد وغير مهني. أنا كصحفي في القناة أتبرأ من هذا البرنامج”.

التعليقات على فيصل لعرايشي لـ”الأول”: هذا ما سأقرره في حق التيجيني! مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: مكنتنا المنجزات المرحلية من شرعية الإنجاز وتكسبنا شرعية الاستمرار في استكمال تنزيل ما تبقى من برنامجنا