قدمت كنزة الصفريوي، الكاتبة والناشرة أمس بمكتبة «الفناك» كتابها الجديد حول اختلالات النشر والكتاب في المغرب، والذي يحمل عنوان “الكتاب في اختبار.. اختلالات السلسلة في المغرب”، وهو عبارة عن مجموعة تحقيقات والربورتاجات التي قامت بها الصفريوي في موضوع واقع القراءة والكتاب في المغرب من خلال استعراضها لمجموعة من المواضيع كالرقابة “الناعمة” الموضوعة على الكتب الغير مرغوب فيها. وتحقيق حول قرصنة الكتب في المغرب وبيعها بأثمنة منخفضة في السوق. وكذلك هجرة المؤلفين المغاربة لطبع كتبهم في دول أخرى غير المغرب، وغيرها من المواضيع المتعلقة بالكتاب أساسا..
الصفريوي، صاحبة كتاب «أنفاس» حول تجربة المجلة الثقافية، التي عرفها المغرب في أواسط الستينيات والسبعينيات، قامت قامت بانجاز هذا الكتاب/التحقيقات في سلسلة ENQUËTES التي يشرف عليها الصحفي هشام حديفة والتابعة لدار النشر EN TOUTES LETTRES.
وتقوم مكتبة الفناك طيلة شهري فبراير ومارس ببرمجة مجموعة من اللقاءات الثقافية المخصصة لتقديم آخر الإصدارات الثقافية والكتب، بحجيث تبرج يوم غد الجمعة تقديم لكتاب « جيل الكلام » الذي سيقدمه كل من “دومينيك كوبي” و “أمين حمة” مؤلفي الكتاب وحضور الصحفي حسن حمداني مستشار التحرير بمجلة “تلكيل”.

التعليقات على الكتاب في اختبار.. كنزة الصفريوي تحقق في اختلالات “الطبع والنشر” في المغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…