بمناسبة إصدر إدريس الضحاك الأمين العام للحكومة لمؤلف جديد حول”الماء عالميا ووطنيا .. موارده، ونظامه القانوني”، تنظم أكاديمية المملكة المغربية، يوم 19 من الشهر الجاري، مائدة مستديرة حول الكتاب.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أنه سيتم خلال هذا الملتقى، تقديم قراءات علمية وقانونية وحضارية لهذا الكتاب الذي يتناول فيه المؤلف قضايا الموارد المائية عالميا ووطنيا، والأنظمة القانونية للماء، بما فيها نظام الترخيص والامتياز المائي بمقاربات حقوقية ودينية وحضارية متنوعة، ومضمنا الكتاب بملاحق اتفاقية قانون استخدام المجاري المائية الدولية في الأغراض غير الملاحية.

وسيشارك في تقديم قراءة هذا الكتاب، يضيف البلاغ، كل من أمين السر المساعد لأكاديمية المملكة المغربية محمد الكتاني، والمندوب الوزاري المكلف بحقوق الانسان المحجوب الهيبة، وعضو أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات محمد آيت قاضي، وكاتب الدولة المكلف بالماء والبيئة سابقا عبد الكبير زاهود.

ويندرج هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، في سياق وعي الأكاديمية بتنامي التحديات البيئية المهددة لصحة الانسان وعمارة الكون، ومواصلة لإسهامها العلمي الذي شاركت به في المؤتمر العالمي (كوب22) بندوة علمية حول “مواجهة التغيرات المناخية .. في الحاجة الى زمن سياسي جديد” وبورشات علمية حول المحافظة على الطبيعة والتزام المواطن، وبشريط وثائقي حول “الهندسة المعمارية التقليدية، في واحة الجنوب”.

التعليقات على “الكوب22” يدفع الضحاك “للتنظير” في الماء ! مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…