فيلم اليتيمة. الأول
 خرج العديد من جمهور الفيلم الفرنسي “اليتيمة” المعروض لأول مرة بمهرجان مراكش، بعد 10 دقائق، فقط من بدايته، بسبب جرأة بعض مشاهده، مسببا حرج الحضور خاصة من الفتيات.

فيلم “اليتيمة”، الذي كان أول عرض له بالعالم العربي الإفريقي، ضمن فعاليات النسخة السادسة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عرض ضمن صنف الأفلام “خارج المسابقة”،  تضمن مشاهد جريئة، وحميمية، لبطلات الفيلم الأربع؛ وهو ما تسبب في غضب عدد كبير من الجمهور.

ويحكي الفيلم، الذي أُخرج هذه السنة، حياة أربع نساء  في مراحل معينة، فالأولى فتاة قروية تعيش مأساة بعد أن كانت تلعب إحدى لعب الأطفال المعروفة، والثانية مراهقة تعددت تجاربها من رجل إلى آخر محاولة الهرب من واقعها العائلي، فيما الثالثة فتاة تذهب للاستقرار في باريس والتي كادت أن تكون ضحية كارثة، أما الرابعة فامرأة تعتقد أنها في مأمن من ماضيها، لتشكل هذه الشخصيات الأربع ملامح نفس البطلة.

وومنذ المشاهد الأولى من الفيلم، تفاجأ الجمهور بمشاهد حميمية لإحدى بطلات الفيلم، بعد إجراءها لعملية التلقيح الاصطناعي.

أما في المشهد الثاني، فتظهر بطلة في مشهد أكثر حميمية مع عشيقها الذي يكبرها سنا، بعد مغازلتها لسبعيني في مقهى للعب القمار، وهو ما دفع الجمهور إلى الانسحاب تباعا من قاعة العرض.

وشارك في الفيلم الممثلات أديل هاينيل التي جسدت دور “ريني”، وأديل إكزاركوبولوس “سوندرا”، وسولين ريكو “كارين”، وفيكا كوزيتيك “كيكي”.

 

التعليقات على مشاهد حميمية من فيلم تتسبب في انسحاب جمهور مهرجان مراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…