توفي المغني وكاتب الأغاني الكندي ليونارد كوهين عن عمر ناهز 82 عاماً، حسب ما أوردته شركة سوني ميوزيك كندا مساء أمس الخميس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وذكرت الشركة “ببالغ الحزن نعلن أن الشاعر الأسطوري وكاتب الأغاني والفنان ليونارد كوهين قد رحل”.

وفاة الموسيقي والشاعر ليونارد كوهين عن عمر 82 عاما، وكان كوهين شاعرا وروائيا مرموقا
توفي المغني وكاتب الأغاني الكندي ليونارد كوهين عن عمر ناهز 82 عاماً، حسبما أكدت شركة سوني ميوزيك كندا مساء الخميس على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
وكتبت الشركة “ببالغ الحزن نعلن أن الشاعر الأسطوري وكاتب الأغاني والفنان ليونارد كوهين قد رحل”.

وكان كوهين واحداً من أكثر كتاب الأغنية تأثيراً خلال فترة الستينيات إلى جانب قامات أخرى مثل الحائز على جائزة نوبل بوب ديلن والكندي جوني ميتشيل.

وتباينت موضوعات قصائده من الحب إلى الكراهية والموت والحرب والسلام مما أكسبه لقب “كاهن الشفقة الأكبر” و”الأب الروحي للحزن”.

وولد كوهين في إقليم كيبيك الكندي وامتد مشواره الفني على مدار خمسة عقود. وبدأ كوهين العزف على الجيتار خلال سنوات المراهقة وأسس فرقة شعبية في مسقط رأسه سميت “بوسكين بويز”.

وبعد تخرجه في جامعة ماكجيل انتقل إلى جزيرة هيدرا اليونانية، حيث نشر ديوانا شعريا وروايتين. ثم انتقل إلى نيويورك عام 1966 وبدأ مشواره الموسيقي بعد أن التقى بالمغنية جودي كولينز. وعلى مدار العقدين التاليين أنتج كوهين عدداً كبيراً من الأغاني والألبومات.

التعليقات على وفاة الموسيقي والشاعر ليونارد كوهين عن عمر 82 عاما مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…