في خرجة قد تثير الكثير من الجدل، قال حسن رحو الجراري، أستاذ القانون بكلية الحقوق بالرباط، والباحث في تاريخ الاسلام، إن تاريخ الاسلام تم تزويره، وأن عمر الاسلام هو 3800 سنة وليس 14 قرنا فحسب.

ففي حوار له مع أسبوعية “الأيام” قال أورحو: “إذا قرأت القرآن الكريم ستجد أنه لا يوجد إلا دين سماوي واحد بخيط رابط منذ ابراهيم عليه السلام على الأقل وحتى محمد عليه الصلاة والسلام، فبنص القرآن، والقرآن واضح، ابراهيم هو الذي سمانا المسلمين، وهو مؤسس الاسلام.

وأضاف الجراري أن “الحديث من داخل المنظومة الاسلامية عن أديان سماوية أمر لا يجوز ولا يصح من الناحيتين الدينية والتاريخية، ومن ناحية أخرى نجد أن أول ما نتعلمه عن الاسلام هو أركانه وأنها خمسة، وهي التوحيد، وأقصد الكلمة ولم أقل الشهادتين”.

وعندما سأله الصحفي لماذا قال كلمة التوحيد ولم يقل الشهادتين، أضاف الجيراري: “يمكنك أن ترجع لتبحث في ما قاله أبو سفيان، الذي يعتبر اليوم صحابيا مسلما، والرسول عليه الصلاة والسلام قال من دخل دار أبي سفيان فهو آمن، هو (أبو سفيان) موحد لكنه لم ينطق الشهادتين، وبالذات الشهادة الثانية (أشهد أن محمدا رسول الله) فكان يقول: وأما هذه ففي نفسي منها شيئ… ومع ذلك فهو مسلم موحد.

التعليقات على مثير.. الجراري: عدم الشهادة بأن “محمدا رسول الله” لا يُخرج من الاسلام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…