أعلنت إدارة موقع “لوديسك”، أنه أصبح اليوم غير قادر على ضمان استمراريته، بعد سنة واحدة من انطلاقه، بسبب نقص في الموارد المادية الضرورية لحياته وتطوره، هذه الوضعية ستضطرنا إلى إيقاف أنشطتنا ابتداء من نهاية شهر أكتوبر إذا ما ظل الحال على ما هو عليه.

وأضاف بلاغ الموقع أنه “على الرغم من الاستحسان والاهتمام الذي تركه موقع “لوديسك” لدى شريحة واسعة من الجمهور والاعتراف بأهميته سواء داخل المغرب أو خارجه باعتباره وسيلة إعلام فريدة، مبتكرة، ومستقلة، فإن مستقبله أصبح اليوم مهددا بسبب انعدام الموارد المالية الضرورية لاستمراريته”.

وأوضح بلاغ الموقع، أنه “منذ انطلاقه قبل سنة، استثمر “لوديسك” جميع إمكانياته ليقدم للقارىء صحيفة إلكترونية تحترم كل معايير المهنة وتساهم في إعادة كافة الأجناس الصحفية من تحقيقات وروبورتاجات وتحليلات،والتي كثيرا ما أهملت لصالح اللهث والركض وراء النقرات”.

وبعد تبيان البلاغ للكثير من الأسباب التي تعتبرها إدارة الموقع شكلت عراقيل أمامهم، قال “يؤسفنا أن نخبركم أننا مجبرون على وضع حد لهذا المشروع، على أن يبدأ سريان مفعول إغلاقه في 31 من أكتوبر ابتداء من منتصف الليل- إلا في حالة إذا ما حصل تغيير في هذا الوضع القائم إلى ذلك الحين- ، وستتبع خطوة إغلاق “بولس ميديا” الشركة الناشرة للموقع بمباشرة مسطرة إجراءات إعلان الإفلاس. وبما أنه لا ديون لشركتنا فإن إغلاقها سيساهم في دفع بعض الفواتير المؤجلة وتسوية الوضعية الاجتماعية لمستخدميها وتعويض مناسب للمشتركين الذين لم ستكون مدة اشتراكهم لا تزال سارية المفعول بحدود التاريخ المذكور، كما نخبركم بأن محتوانا وأرشيفنا سيظل على شبكة الانترنت وسيكون بمقدور الجميع الاطلاع عليه”.

التعليقات على بسبب صعوبات مالية.. موقع “لوديسك” يتوقف نهاية هذا الشهر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…