1995- 2015 عشرون سنة بالتمام والكمال هي الفترة التي يكتب عنها الناقد السينمائي حسن نرايس في كتابه الصادر حديثا “بين الصحافة والسينما – شريط ذكريات”.
عشرون سنة يعود فيها حسن إلى فلاش باكات ليتذكر أسماء وووجه مرت بيننا مرور الكرام، والتحقت بالرفيق الأعلى: محمد سعيد عفيفي، محمد الكغاط، حسن الصقلي، مصطفى سلمات، نزهة الإدريسي، محمد الدهان، عزيز العلوي، محمد مجد، أحمد البوعناني، محمد زيان، عمر شنبوط، إدريس كريم، أحمد الناجي، أحمد ياشفين، فاطمة شبشوب، محمد بن إبراهيم، الطيب حذيفة، زينب الصمايكي، حميدو بن مسعود، نجيب الصفريوي، نور الدين كشطي، محمد سكري، محمد بسطاوي، أشرف بيومي، مصطفى المسناوي، العربي اليعقوبي، الطيب الصديقي..
14117737_325405577813610_1761959298009481179_nعشرون سنة وعشر دورات للمهرجان الوطني للفيلم، منذ الدورة الرابعة.. يقول الرايس: عشنا وعايشنا ما فيها من الملح والسكر.. من العلاقات الأخوية النبيلة إلى الصراع والنزاع على أتفه الأشياء.. عشرون سنة وعشر دوارات هرمنا بعدها، وصقلنا تجاربنا في التحليل الفيلمي والنميمة الجميلة.. خلقنا أصدقاء وخلقنا خصوما سيان.. فهمنا معنى عبارة “إن لم تكن معي فأنت بالضرورة ضدي”، أدركنا مغزى النفاق والشقاق.. وتعرفنا على معنى الوفاء والإخلاص.. يا له من عالم غريب يصبح فيه الصديق عدوا والعدو صديقا في رمشة أيام دورة من دورات المهرجان –” قلال أحنا قلال مافينا ما يتقسم..”.

 

التعليقات على حسن نرايس يكتب عن عشرين سنة “بين الصحافة والسينما” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…