افتتحت فعاليات النسخة 11 من المهرجان المتوسطي الفني للحسيمة، المنضم من طرف جمعية “الريف للتضامن والتنمية”،  أمس الاثنين بمنصة ساحة محمد الخامس، بكل من الفنانة لطيفة رأفت والفنان الأمازيغي الجزائري “إيدير”، بالإضافة إلى المغني الشاب بدر سلطان، وقد عرف الحفل الافتتاحي حضور أعداد غفيرة من ساكنة الحسيمة وزوارها.

مهرجان الحسيمة الذي أصبح يستقطب عددا مهما من الفنانين داخل المغرب وخارجه، في نسخته لهذه السنة يعرف حضور فنانين وازنين، مثل مغني الراب صاحب الشعبية الكبيرة “مسلم”، والفنان حاثم عمور، وحاثم إيدار، ومغني الراي الجزائري فضيل، إلى جانب العديد من الفنانين و الطاقات الشابة.

وتتميز هذه السنة أيضا بنقل فعاليات المهرجان إلى خارج مدينة الحسيمة لتشمل المناطق المجاورة، مثل إمزورن، وبني بوعياش، ومناطق أخرى، حيث تراهن جمعية “الريف للتضامن والتنمية”، التي اختارت كشعار للمهرجان في نسخته 11، “الحق في بيئة سليمة”، نقل هذا الحدث الثقافي والفني ليشمل مختلف مناطق الريف المجاورة لمدينة الحسيمة.

مهرجان الحسيمة لهذه السنة والذي انطلق يوم أمس الاثنين سيمتد لمدة أربعة أيام إلى غاية يوم الخميس المقبل، حيث يتم الترويج فيه للمؤهلات السياحية لمنطقة الحسيمة والنواحي في جو من الاحتفالية والإبداع الفني والثقافي.

التعليقات على الفنان الجزائري “إيدير” و”لطيفة رأفت” يفتتحان مهرجان الحسيمة المتوسطي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. الحكم على “مومو” ب 4 أشهر نافذة 

قضت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع، اليوم الثلاثاء، بأربعة أشهر نافذة في حق محمد بو…