يشارك فيلم “رجال من طين” (2015) للمخرج مراد بوسيف، في الدورة الحادية عشرة لمهرجان السينما العربية، الذي ستحتضنه مدينة ساو باولو البرازيلية من 10 إلى 28 غشت الجاري.

ويحكي الفيلم، وهو من إنتاج مغربي-فرنسي-بلجيكي، قصة سليمان، وهو شاب يعيش في المغرب حيث ينعم بهدوء الطبيعة ومرتبط بقصة حب مع ابنة قائد القبيلة، الذي لم يقبل بزواج ابنته من راع وفرق بينهما، بعدما عمل على تجنيد سليمان في صفوف الجيش الفرنسي.

ومن المقرر أن يتم خلال افتتاح المهرجان السنوي عرض الفيلم، الذي يغوص في فظاعات الحرب العالمية الثانية، ويرصد مصير مجموعة من الجنود المغاربة شاركوا، بالرغم عنهم، في صراع لا يعنيهم .

وتضم دورة هذه السنة من المهرجان ثلاثين عملا سينمائيا جديدا يعكس ، حسب المنظمين، تنوع القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية العربية، كما يعالج علاقات البلدان العربية مع البرازيل ومع أمريكا اللاتينية.

ويشمل برنامج هذا المهرجان، الذي ينظمه معهد الثقافة العربية (إيكارابي) بشراكة مع المركز الثقافي “بانكو دو برازيل” ورعاية غرفة التجارة العربية البرازيلية، أيضا تنظيم لقاءات مع عدد من السينمائيين العرب والبرازيليين، ويتميز هذه السنة بإدراج فئة “الرسوم المتحركة” والتي ستنضاف إلى فئات “السينما الفلسطينية” و”حوارات عربية لاتينية ” و”الزمن والذاكرة” و”الفيلم القصير” و”الفيلم الطويل”.

وبخلاف النسخة السابقة، التي توزع تنظيمها بين أربع مدن برازيلية (ساو باولو وريو دي جانيرو وبيلو أوريزونتي وفيتوريا)، سيقتصر تنظيم دورة هذه السنة من المهرجان على مدينة ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبرازيل.

 

التعليقات على “رجال من طين” يشارك في مهرجان السينما العربية بالبرازيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…