تترأس المخرجة السينمائية فريدة بليزيد لجنة تحكيم مهرجان هرهورة لسينما الشاطئ، الذي تنظم دورته الأولى في الفترة من 26 الى 30 يوليوز الجاري.

وأعلنت الجمعية المغربية للفنون بلا حدود، منظمة التظاهرة، في بلاغ لها، أن اللجنة تضم أيضا الممثلتين منى فتو وثريا العلوي والكاتب أحمد حرزني والإعلامية فاطمة الإفريقي.

وستمنح اللجنة للأفلام المتوجة جوائز أحسن سيناريو و أحسن تشخيص رجالي وأحسن تشخيص نسائي ثم جائزة الجمهور والجائزة الكبرى لهرهورة.

وأعلن المنظمون عقد ندوة صحفية مساء الجمعة المقبل بالصخيرات، بهدف الإعلان عن تفاصيل الطبعة الأولى من مهرجان هرهورة لسينما الشاطئ الذي ستجري فعاليته بشاطئ سيدي العابد.

وحسب رئيس “الجمعية المغربية للفنون بلا حدود” المخرج عبد الواحد مجاهد، فإنه سيعلن في الندوة عن البرنامج النهائي لهذه الدورة والمتضمن لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة بعدما ألغيت نظيرتها المتعلقة بالأفلام السينمائية القصيرة.

ومن المقرر أن يحتفي المهرجان بكل الفنانين محمد الرزين ويونس مكري ومنى فتو. كما سيشهد البرنامج تنظيم “ماستر كلاس” في مجال الإخراج والتصوير من تأطير المخرج جيلالي فرحاتي، وورشة في كتابة السيناريو تحت إشراف السيناريست محمد عريوس.

يذكر أن مهرجان هرهورة لسينما الشاطئ اختار الممثل والمخرج رشيد الوالي رئيسا شرفيا لطبعته الأولى.

التعليقات على المخرجة فريدة بليزيد تترأس لجنة تحكيم مهرجان هرهورة لسينما الشاطئ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: الحكومة دأبت منذ تنصيبها على إطلاق مسلسل إصلاحي جديد وعميق يحقق نهضة تربوية وثورة تعليمية

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان خصصت لتقديم…