نعمان لحلو لمفتاح.. أداء دور اليهودي في “مأمون وشركاؤه” مثل أداء أدوار العاهرات

بشكل مفاجئ، بل ومثير للاستغراب، هاجم المغني نعمان لحلو، الممثل محمد مفتاح على مشاركته في المسلسل المصري “مأمون وشركاؤه” إلى جانب الممثل المصري عادل إمام. وشبه الحلو في تدوينة على الفايسبوك، دور اليهودي الذي أداه مفتاح في هذا المسلسل بأدوار عاهرات مغربيات في الدراما المصرية.

وكتب الحلو: “نحن المغاربة متسامحين ومتعايشين مع جميع الأديان ونظرتنا للمسيحي واليهودي لا تقل احتراما على نظرتنا للمسلم، وإن كنّا ضد الصهيوني”، مضيفا أن هذا ” الأمر في مصر يختلف. فالمصري المواطن العادي يكره كل من ينتمي للديانة اليهودية، وهذا ما جعل يهود مصر فكروا أن يغادروا ولا يعودون أبدا”.
وتابع لحلو سفسطاته غير المفهومة فنّيا ومنطقيا: “إنطلاقا من هذه المقاربة، اختيار الفنان المغربي ” محمد مفتاح ” لكي يلعب دور يهودي إسرائيلي مع عادل إمام في مسلسل ” مأمون وشركاءه”، هذا الاختيار، هو لعب في الماء العكر بالظبط كما هو الحال في إسناد أدوار عاهرات لمغربيات في الدراما المصرية. ألم يكن من الممكن الاستعانة بيهودي مصري، عراقي، تونسي أو يمني”.
وأنهى مغني “الكارط بوسطال” تدوينته بالقول: “هذا ضرب من تحت الحزام من دراما مصر للمغرب، وهذا أيضا تقصير وعدم قراءة صحيحة بالنسبة لفنان مغربي يقبل المشاركة”.

lahlou