فضائح عباس العزوزي، المدير العام لـ قناة “ميدي1 تيفي”، والتي تتناسل الواحدة من الأخرى، أصبحت مسلسلا مُسليا ومُقرفا للعاملين في القناة ولكل المتتبعين للمشهد السمعي البصري بالمغرب.

أولى هذه الفضائح، هو التعامل الغامض لإدارة القناة مع وكالة “صحارى نيوز” التي يملكها محمد خباشي، مدير وكالة المغرب العربي للأنباء، سابقا. فهذه الشركة/ الوكالة، تسلمت صفقة إنجاز التقارير الإخبارية دون طلب عروض أو مناقصة أو منافسة من أي شركة أخرى. الأمر الذي يعطي مجالا لتأويلات متضاربة عن “مصلحة” العزوزي في هذه الصفقة الغامضة.

أمر آخر يثير تدمر العاملين بقسم الأخبار بالقناة، من هذه “الصفقة الغامضة”، هو رداءة التقارير التي يُعدّها العاملون في “صحارى نيوز”، والمرشحة للارتفاع مع التوجه الجديد للقناة، ومع قلة الموارد البشرية في مكتبي الرباط والدار البيضاء.

ومن الصفقات التي فضحتها تقارير المركز السينمائي المغربي، هي الصفقة التي أشرفت عليها جيهان الطاهيري، الساعد الأيمن لعباس العزوزي ومسؤولة الإنتاج الخارجي بالقناة.

صفقة حظي بها المخرج أنور المعتصم وزوجته، ويتعلق الأمر بالسلسلة الوثائقية الخيالية “تاريخنا فخرنا”. فعند الاطلاع على تقرير المركز السينمائي المغربي، نجد أن إدارة “ميدي1 تيفي” منحت المخرج أنور المعتصم، خارج أي طلبات عروض، صفقة “تاريخنا فخرنا” التي تقدر القيمة المالية لكل حلقة من حلقاتها بأزيد من 140 مليون سنتيم.

ومن أجل إبعاد “الشبهات” نجد أن بعض الحلقات تم منحها لزوجة أنور المعتصم، نوال بوطالب الجوطي، بصفتها مخرجة سينمائية، كما تم تسجيل حلقة واحدة لكل من المخرجين يونس الركاب وأيوب اليوسفي.

الصفقة التي حصل عليها أنور المعتصم بمعية زوجته، تضاف إلى صفقة ثانية كان قد حصل عليها وتتعلق بإخراج وإنتاج السلسلة الرمضانية “ألف ليلة وليلة”، التي قدرت كلفة إنتاجها بأزيد من 900 مليون سنتيم.

ومن الأمور التي مازالت، أيضا، عصية على الفهم داخل قناة “ميدي 1 تيفي”، هي استقدام الصحافي يسري المراكشي من قناة “الرياضية” براتب مرتفع، ووضعه رهن إشارة شركة الإنتاج “كونيكسيون ميديا”، التي تتكلف فقط بإنتاج المحتوى الصحافي للبرنامج، الأمر الذي جعل العاملين في يتساءلون: ألا يمكن أن تشرف القناة بمواردها البشرية وإمكانياتها الذاتية على إنتاج البرنامج المذكور لوحدها؟

التعليقات على “فضائح” العزوزي بـ”ميدي1″ لا تتوقف.. صفقات بمئات الملايين دون طلبات عروض مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…