هذه هي المسلسلات التي سيتابعها المغاربة في رمضان على القناة الأولى

ستعمل القناة الأولى في شهر رمضان الذي لم تعد تفصلنا عنه سوى أيام قليلة، على تقديم العديد من الأعمال الفنية المغربية، وأهمها المسلسلات، من قبيل عودة الجزء الثاني مسلسل “وعدي ” الذي حطم السنة الماضية أرقاما قياسية في نسب المشاهدة و نال إعجاب الجماهير، وعودة السلسلة الكوميدية “مرحبا بصحابي” في جزءها الثاني.

وعدي 2

تتعرض مينة لحادثة سير على إثرها تفقد ذاكرتها مما يُحدث الكثير من التغيّرات و الأحداث غير المتوقعة، وسوف تطرأ تغيرات في حالة الشخصيات لاسيما علاقة مينة وعلي وظهور شخصيات جديدة كيونس و نادية التي تؤثر على سير الأحداث.

سلسلة من إخراج ياسين فنان

تمثيل : أسامة البسطاوي ، صفاء احبيركو ، سمية اكعبون ، طارق البخاري ، أحلام الزعيمي، عبد السلام بوحسيني و آخرون.

مرحبا بصحابي2
تبتدئ أحداث الجزء الثاني من السلسلة الكوميدية : “مرحبا باصحابي 2″ من الأحداث التي انتهت بها في الجزء الأول، محاولين بذلك تغيير نمط سرد الأحداث بطريقة أكثر ديناميكية مع الإبقاء على الأصدقاء الأربعة مجتمعين ولكن بمشاكل جديدة و مغايرة، تتخللها مواقف كوميدية ممتعة .
السلسلة من إخراج علي الطاهري
تمثيل: حسين بنياز- مصطفى الزعري – المحجوب الراجي -صلاح الدين بن موسى- فاطمة وشاي-مراد العشابي – عمر لطفي-فرح الفاسي- نعيمة إلياس و آخرون
نعام ألالة
سلسلة تحكي قصة فتاة شابة تبحث عن أبيها المجهول الذي غادر أسرته منذ زمن طويل بنية الهجرة إلى إيطاليا ولم يترك وراءه أثر. الفتاة ذات أصول ريفية تسافر إلى مدينة الدار البيضاء، لتخوض في معارك إجتماعية من أجل الوصول إلى هدفها والإنتقام لعائلتها.
حياة تعيش مع ثلاثة فتيات: السعدية، رقية وإيمان. كل واحدة لها قصة مختلفة وغاية خاصة، شاءت الظروف أن تجمعهم في بيت واحد ليواجهوا واقعا ليس بالسهل. فحياة التي تخلت عن حياتها و مستقبلها و طموحاتها، تذهب لتشتغل كخادمة في أحد المنازل الراقية. تتمنى دائما لو كانت الأقدار مختلفة لتعيش حياةً عادية مع جميع أفراد أسرتها وتحقق جميع أحلامها.
من خلال هذه السلسلة يسلط المخرج الضوء على قصة مقتبسة من واقع الحياة الإجتماعية.
سلسلة من إخراج زكية الطاهري
تمثيل مريم الزعيم ، نعيمة إلياس، بشرى اهريش ، محسن مالزي ، إيمان الرغاي ، فاطمة الزهراء لحرش و آخرون.

ميستر سانسور
ميستر سانسور، حامل أمتعة بفندق فاخر بمدينة مراكش، يلتقي يوميا ببهو الإستقبال بنمادج مختلفة من الزبائن ويحمل أمتعتهم ويصاحبهم إلى غرفهم عبر المصعد المؤدي للغرف مع إختلاف الزبائن تختلف المواقف ونعيش مع هذه الشخصية مشاهد هزلية كوميدية وطريفة ومختلفة بباب الفندق وداخل المصعد وببهو الغرف.
السلسلة من إخراج محمد عهد بنسودة
تمثيل: بنعيسى الجيراري، بشرى اهريش، عمر العزوزي
ستون لكلام
ستون لكلام سلسلة هزلية كوميدية، و الهدف هو إعطاء قيمة للثراث الشفهي المتميز و الذي تناقلته الأجيال عبر العصور.
السلسلة من إخراج منصف ماليزي
تمثيل: يوسف الجندي،هند السعديدي، مصطفى الهواري، عبد الله شيشا،احمد الشركي، إبراهيم خاي

ولد صفية
سلسلة إجتماعية تحكي قصة إمرأة أخفت حملها عن عائلتها و أقاربها من الرجل الذي أحبته دون الزواج به، والذي تخلى عنها لتلقى نفسها وحيدة بعد إنجاب المولود الجديد. حيث إضطرت تحت سلطة أخيها إلى إلقاء طفلها بجانب البحر ليتم العثور عليه من قبل غرباء، والذين بدورهم قاموا لحسن الحظ بإعطائه لإحدى الجمعيات المهتمة بالأطفال التي ستعتني به.
السلسلة من إخراج يونس الركاب
تمثيل: محمد خوي ، عادل أبا تراب، نسرين الراضي ، الخياري محمد.

naam allala

بدون تعليقات

اترك رد