يشارك 13 سينمائيا مغربيا في إقامة لكتابة السيناريو بجامعة الأخوين بافران، تمتد من 30 ماي الجاري الى 4 يونيو المقبل ، بمبادرة مشتركة بين المركز السينمائي المغربي ومؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وأفاد بلاغ للمركز أن هذه الإقامة التي سبق تنظيم نسخة أولى منها عام 2015، تتوخى تمكين السينمائيين المغاربة، وجلهم ممن استفادوا من التسبيقات على المداخل التي يقدمها المركز، من إعادة الاشتغال على مشاريعهم وإغنائها عبر تبادل وتقاسم التجارب مع سينمائيين مهنيين أجانب.

وتروم هذه الاقامة الفنية، حسب المنظمين، المساهمة في النهوض بالسينما المغربية ومواكبة تطور القطاع وإشعاعه على الصعيد الدولي

وتعرف الإقامة مشاركة 13 مرشحا، ممن حصلوا على تسبيقات على المداخيل بين 2015 و 2016، ومرشحة حصلت على دعم لكتابة مشروع فيلم طويل ومرشحا أثار مشروع فيلمه الطويل اهتماما خاصا من لدن لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية خلال انعقاد دورتها شهر أبريل.

ويؤطر هذه الورشة جون لوك أورميير ومنشطون اختيروا من كتاب السيناريو والمخرجين الأجانب ذوي الرصيد الفني والبيداغوجي الحافل.

ويشمل برنامج العمل جلسات فردية، بوتيرة خمس دورات على الأقل لكل مشروع وجلسة عامة تجمع المستفيدين والمؤطرين. وتضم قائمة مشاريع الأفلام الطويلة المشاركة في الاقامة “حريتي” لجنان فاتن محمدي و “انديكو” لسلمى بركاش و”مواسم العطش” لحميد الزوغي و “قديس مجهول” لعلاء الدين الجم و”مولود” لداوود اولاد السيد و “ميكا” لاسماعيل فروخي.

كما تشارك في الاقامة “المشفية” لمحمد زين الدين، و”إيقاعات تامزغا” لطارق الادريسي، و”مرجانة” لجمال السويسي، و”دقات القدر” لمحمد اليونسي، و”فريكو” لمراد الخودي ، و”ابتسامة الملعونين” للينا اعريوس ومروان صاحب و “ثلاثة إم” لسعد الشرايبي.

التعليقات على 13 سينمائيا مغربيا في إقامة لكتابة السيناريو بإفران مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تونس.. إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة

أعلن رئيس هيئة تنظيم الزيارة السنوية لليهود بكنيس الغريبة في جزيرة جربة التونسية بيريز الط…