فاز الفيلم الوثائقي التونسي “المغربون” للمخرجين عربية عباسي ومروان الطرابلسي بالجائرة الكبرى للملتقى الدولي للفيلم الوثائقي بكلميم في دورته الرابعة، الذي اختتمت فعالياته يوم أمس الأحد بمدينة كلميم ، في إطار الاحتفالات بالذكرى 67 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ونال جائزة الجمهور الفيلم الوثائقي المصري ”موود” ‘للمخرج محمود يسري ، وحاز ”قصص واحدة” على جائزة ”أحسن إخراج”وهو للمخرجين الفلسطينيين فداء نصر ومحمود خلاف ، بينما عادت ”جائزة لجنة التحكيم” للفيلم الوثائقي الفلسطيني “البلح المر” لمخرجه جهاد الشرقاوي.

المهرجان الذي دام ثلاث أيام ونشط فعالياته المنشط التلفزيوني حمزة الدراوي، عرف تكريم مجموعة من الوجوه الحقوقية العربية  وهم ، محمد منصوري رئيس الرابطة التونسية لمناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة ورئيس المهرجان الدولي لموسيقى المكفوفين ، والإعلامي والحقوقي عبد الرحمن البدراوي، والمحامي والفاعل الحقوقي عبد الرحمن التيزنيتي.

المهرجان الذي يحتفي بالذكرى 67 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان هو من  تنظيم مركز الجنوب للفن السابع، بدعم من المركز السينمائي المغربي والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، ويختص بعرض الأفلام الوثائقية حول حقوق الإنسان..وتتضمن الدورة كما هي العادة على مجموعة من الأفلام التي تناولت قضايا حقوق الإنسان والتغيير الاجتماعي وقضايا الديمقراطية والذاكرة والمواطنة وحرية التعبير والتنوع الثقافي والحريات الفردية وخاصة الأفلام التي تدافع عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة والطفل و تؤكد على حق الاختلاف وتبرز أهمية الحوار والتسامح في العلاقات بين الشعوب والثقافات. …

التعليقات على اختتام فعاليات الدورة الرابعة للملتقى الدولي للفيلم الوثائقي بكلميم  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…