“DJ يوسف”وشاعر الشاب حسني يجمعان المغرب والجزائر في عمل فني

إذا كانت السياسة تفرق فالفن يجمع، من هذه الفكرة انطلق المنتج والموزع الموسيقي “ديدجي يوسف”، عملية التنقيب عن الأصوات الشابة بالشقيقة الجزائر، في خطوة أراد أن يظهر من خلالها أن لاحدود في الفن ولا مجال للخلافات السياسية، فبعد عدة أعمال ناجحة مع فنانين مغاربة و دوليين ، اختار الفنان المغربي دي جي يوسف التعامل مع الشاعر الغنائي حماد حمادي الشهير بـ”غولدمان الراي” الذي كتب أبرز أغاني المرحوم شاب حسني، لكتابة عمل جديد  بعنوان “رايي”  وهو أول عمل يجمع بين خريجي برنامج المواهب الجزائري “ألحان وشباب”: لمياء بطوش وحسين نجمة المحبوبين بالجزائر في أول عمل فني لهما.

الأغنية الجديدة “رأيي” هي مزيج من موسيقى كناوة والموسيقى الأمازيغية مع لمسة لموسيقى الراي المغاربية، وهي أيضا نتيجة لشهور من العمل الجاد واللقاءات التي تمت خصوصا في مدينة وهران الجزائرية.

ومن المتوقع أن يصدر الفنان المغربي دي جي يوسف أعمالا جديدة ومتنوعة، تجمع بين الموسيقى المغاربية والشرقية والعالمية، من خلال  ألبوم متنوع أواخر سنة 2016 تحت عنوان keep connected .

الفنان د يدجي يوسف هو من مواليد مدينة بني ملال، مهندس صوت خريج مونبلييه،  دائم الاطلاع على الاتجاهات الموسيقية. انطلق في عالم الفن تحت اسم “دي جي يوسف”، ليتربع على عرش أكبر القاعات الموسيقية بالمغرب وبلجيكا وسويسرا. اشتغل مع العديد من الفنانين من بينهم سعيد مسكر، نجم، أمل وهبي، نبيلة معن، ليلى كوشي، حميد القصري، ديانا حداد، كما اشترك في انتاج تأليفات مثل3 Raï’n’b fever 1, 2, Maghreb united de RIM K.