أفرجت السلطات الإيرانية، عن المخرج والمنتج الإيراني مصطفى عزيزي، والذي اعتقل في فبراير من سنة 2015، في العاصمة الإيرانية طهران، عند عودته من كندا بتهمة تتعلق بالدعاية ضد النظام، حسب ما أعلنته عائلته.
وذكر ابن المخرج الإيراني أراش، في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الأحد (10 أبريل)، “استفاد والدي من قرار عفو وأفرج عنه”. بدورها كتبت ابنة عزيزي، باراستو في صفحتها الرسمية على الفايسبوك، “وأخيرا بعد كابوس استمر أكثر من عام.. سننام الليلة بهدوء… والدي حر”.
يذكر أن المخرج الإيراني مصطفى عزيزي (53 سنة)، الذي لاقت أعماله نجاحا منقطع النظير، عاد في بداية الألفية الثالثة، إلى إيران في يناير من العام الماضي، من كندا التي عاش وعمل فيها منذ سنة 2010. وحسب ابن عزيزي، فإن المخرج هو من قرر العودة إلى بلاده بعد الدعوة التي وجهتها الحكومة الإيرانية إلى المهاجرين للعودة. وبعد أقل من شهر من عودته، اعتقل في الأول من شهر فبراير من سنة (2015). ويأتي توقيف مصطفى عزيزي، بعد تعليقات تتعلق بالنظام الإيراني والمرشد الأعلى للجمهورية اية الله علي خامنئي، قام بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي.
يذكر أن مصطفى عزيزي، يحمل شهادة في الإقتصاد من جامعة طهران، وقد عمل في الإذاعة والتلفزيون المحلي، قبل أن يتوجه إلى كندا حيث قام بإنشاء شركة للإنتاج.

التعليقات على إيران تفرج عن المخرج مصطفى عزيزي بعد أزيد من سنة على اعتقاله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يلتقي وفدا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 29 مارس 2024 بالرباط، في إطار لقاءات الجولة ال…