يعمّ استياء عارم وسط الموسيقيين المغاربة، ملحنين وموزعين وعازفين.. من نتائج دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والفنون الكورغرافية، التي قدمتها وزارة الثقافة برسم الدورة الأولى لسنة 2016، وذلك بعدما أقصى رئيس اللجنة الحاج يونس، كل المشاريع التي كان الراحل سعيد الشرايبي “ملك العود” قد تقدّم بها للحصول على الدعم.

واستنكر أكثر من مصدر موسيقي، في اتصال مع موقع “الأول”، أن تمنح اللجنة مبلغ 64 مليون سنتيم للرّابور “بيك الخاسر” وترفض، بالمقابل، دعم كل الأعمال الفنية (معزوفات) تقدم بها- قبل وفاته- الملحن وعازف العود الكبير، الراحل سعيد الشرايبي، الذي يحظى باعتراف عالمي باعتباره أحد أهم عازفي العود في التاريخ.

وأكد أكثر من مصدر لـ”الأول” أن الحاج يونس صفّى حساباته الشخصية مع الملحنين الكبار حين أقصاهم من الدعم، وعلى رأس هؤلاء سعيد الشرايبي الذي “يتجاوز الحاج يونس بمراحل ضوئية في العزف على آلة العود والتلحين لها” تضيف المصادر.

وفي موضوع ذي صلة، كان رشيد غلام قد كتب على صفحته بالفايسبوك: “الموسيقار والخاسر.. عندما يموت الموسيقار الكبير سعيد الشرايبي وهو لا يجد دعما يخرج به أبحاثه وموسيقاه الثرية للعالم، وتدعم وزارة الثقافة صعلوكاً خاسراً ينشر البذاءة والفحش في ألبوماته فاعلم أنك في المغرب”.

التعليقات على الحاج يونس يمنح بيك الخاسر 64 مليونا ويحرم الشرايبي “ملك العود” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…