صورت شركة “Netflix”، المتخصصة عالميًا في تقديم الأفلام والسلسلات عبر الإنترنت، أولى مشاهد المسلسل الأصلي الأول لها باللغة العربية في العاصمة الأردنية عمّان يوم الإثنين الماضي.

وحسب الشركة فالمسلسل “جِنّ” يسلط الضوء على جمال البيئة المحلية جامعًا بين مواضيع الماورائيات وحياة المراهقين، ليقدم لمحة عن الفلكلور الشرق أوسطي، ويطرح مواضيع معاصرة حول أساطير الجِنّ من خلال قصة خارقة للطبيعة عن الصداقة والحب والمغامرة، ومن المتوقع أن يتم عرض المسلسل المكون من ست حلقات عبر شبكة “نيتفليكس” حول العالم، العام 2019.
وأوضحت “نيتفليكس” في بيان لها أن العمل الجديد من إنتاج شركة “كبريت برودكشن”، وسيتم إخراجه وإنتاجه التنفيذي من قبل النجم اللبناني الصاعد مير جان بو شعيا مخرج “فيلم كتير كبير”، فيما يتولى الثنائي إيلان وراجيف داساني، اللذان عملا على إنتاج فيلم “SEAM” الإخراج التنفيذي للمسلسل المرتقب. كما سيتولى إيلان كتابة السيناريو بينما سيساهم راجيف في كتابة السيناريو إلى جانب أمين مطالقة، مخرج فيلم “كابتن أبو رائد” الفائز بجائزة مهرجان “صاندانس” السينمائي، والذي سيخرج بدوره الحلقات الثلاث الأخيرة من المسلسل.

وقال إريك بارماك، نائب الرئيس للعروض الدولية الأصلية لدى “Netflix”، “نحن نبحث باستمرار عن قصص محلية ملفتة ومثيرة للاهتمام لنعرضها على الشاشات حول العالم. ونهدف من خلال “جِنّ” تقديم مسلسل فانتازيا ممزوج بالواقع ومفعم بالتشويق والإثارة حول مجموعة من الشباب في الشرق الأوسط وباللغة العربية. وسيكون هذا المسلسل الأصلي من Netflix غنيًا بسرد الحكايات والمغامرات وحبكة الروايات المثيرة للاهتمام من الأردن ومتاحًا للمشاهدة أمام جمهورنا في مختلف أنحاء العالم”.

واعتبر المنتج التنفيذي وكاتب السيناريو إيلان داساني، أن “Netflix” توفر الحرية وتتيح للمنتجين إمكانية الخوض في عمق رواية القصص وإضفاء الحيوية على الحكايات العربية. ومثلهم مثل أقرانهم في كل مكان، يحاول الشباب العربي إيجاد التوازن بين تبني ثقافة معاصرة مع الحفاظ على تاريخهم الغني. ويسعدنا أن نتمكن من تقديم عمل يعكس هذا الأمر لعشاق Netflix في جميع أنحاء العالم”.

التعليقات على “Netflix” تنتج بالعربي.. بدأت في تصوير سلسلة “جِنّ” بالأردن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…