على مدار السنوات الـ 9 الماضية، قدمت شركة سوني العالمية جائزةً دوليةً سنويةً للتصوير للمشاركين من جميع أنحاء العالم.

وتضم القائمة النهائية للمشاركين هذا العام 270 مشاركاً من 60 دولة مختلفة، وهو أكبر عدد من المشاركين وفقاً لما أعلنته منظمة التصوير العالمية.

وتشهد المسابقة هذا العام أيضاً مشاركة شرق أوسطية مميزة في أكثر من فئة بالمسابقة، ما يعد إنجازاً كبيراً بالنسبة للعرب بالتحديد بحسب موقع Barakabits.

يتنافس المتسابقون في الفئات الاحترافية على الجائزة الكبرى وقدرها 25 ألف دولار، بالإضافة إلى لقب مصور العام، في حين تُمنح جائزة قدرها 5 آلاف دولار للفائز بكل فئة من تلك الفئات، بالإضافة إلى جائزة أخرى للطلبة وجائزة للتصوير الحر.

يتم الإعلان عن الفائز باللقب لهذا العام والفائزين الآخرين الخميس 21 أبريل المقبل في حفلٍ كبيرٍ تنظمه الشركة العالمية في العاصمة البريطانية لندن.

إليكم قائمة من المرشحين من الشرق الأوسط للحصول على الجائزة:

1- أمين حسين (إيران): المسابقة المفتوحة، فئة الفن والثقافة: يشارك أمير بصورة تظهر التقليد الفارسي المستمد من أحداث تاريخية ودينية، وترمز إلى الملحمة والمقاومة.

o-AMIR-HOOSEIN-570

2- نادر سعد الله (مصر): المسابقة المفتوحة، فئة الفن والثقافة: يدرس سعد الله فن المسرح بالإسكندرية، وتظهر صورته تقليداً يسمى ليجيانغ لدى شعوب الناخي في التبت، وتحمل عنوان روح الثقافة.

o-NADER-SAADALLAH-570

3- محمد يوسف (الكويت): مسابقة المحترفين، فئة البيئة: استطاع يوسف تصوير العلاقة بين أسد وأنثاه بشكل مذهل في ماساي مارا بأفريقيا.

o-MOHAMMED-YOUSEF-570

4- أصغر خاميسي (إيران): المسابقة الإحترافية، فئة القضايا المعاصرة: تحاول الصورة تسليط الظل على تعرض النساء والأطفال لعمليات التشويه بإلقاء الأحماض عليهم في محاولة لإيقاف ذلك الأمر عالمياً.

o-ASGHAR-KHAMSEH-570

5- ارماند طمبولي (مصر): المسابقة الإحترافية، فئة البورتريه والصور النمطية: حاول طمبولي من خلال تلك الصور كسر الصور النمطية وبعض الأمور المحظورة في المجتمعات العربية.

o-ARMAND-TAMBOLY-570

6- أحمد جابر (مصر): مسابقة الشباب، فئة البورتريه: صورة لأطفال يلعبون في مدينة رشيد، حملت عنوان “رشيد”.

o-AHMED-GABER-570

يذكر أن المتسابقين المصريين الثلاثة يتنافسون في ثلاثة فئات مختلفة، وجميعهم مرشحون للفوز بلقب مصور العام، وهي الجائزة الأكبر في المسابقة.

عن الهافينغتون بوست عربي

 

التعليقات على 6 مرشحين من الشرق الأوسط يتنافسون على لقب أجمل صورة في العالم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…