بهدف إيصال الأفلام التي تحتوي على رسائل اجتماعية وإنسانية وتثقيفية إلى الأولاد والشبان في لبنان أطلقت جمعية لبنانية تعنى بالأفلام المستقلة مساء الخميس الدورة الأولى من (مهرجان متروبوليس للشباب) في العاصمة بيروت.

وتنظم جمعية متروبوليس المهرجان بالتعاون مع السفارة الدنمركية في لبنان وبدعم من السفارة الأمريكية في إطار برنامج (محطات) الثقافي المخصص لسينما الشبان.

يقدم المهرجان حتى الاثنين 14 مارس، 12 فيلما طويلا و12 فيلما قصيرا عربيا ودوليا تناسب الأعمار من خمسة أعوام إلى 18 عاما.

وسيتمكن المشاهد على مدى خمسة أيام من متابعة أفلام من ألمانيا وجمهورية التشيك والهند وفرنسا والدنمرك واليابان والبرازيل وكندا وبريطانيا والولايات المتحدة وتركيا وتونس والإمارات العربية المتحدة وفلسطين وقطر.

واختير الفيلم التركي (موستانج) للمخرجة التركية الشابة المقيمة في فرنسا دونيز جامزة آرجوفين للافتتاح.

وتدور قصة الفيلم حول خمس شقيقات يتيمات ينتفضن على التقاليد الصارمة التي تحاصرهن ويحلمن بالرقص وارتداء الأزياء المتأنقة في وقت تحاول فيه عائلاتهن أن تجبرهن على الزواج المبكر وعدم التعبير عن شخصيتهن.

وغصت دار السينما التي تتخذها جمعية متروبوليس مقرا دائما لأنشطتها بالشبان ومن هم أكبر سنا.

وجمعية متروبوليس هي جمعية لبنانية تروج للأفلام المحلية والعربية والدولية المستقلة وغير التجارية التي لا تحاكي الاتجاه الفني السائد بل ترسم خطها الفني الشخصي.

وجاء في النشرة التي تم توزيعها خلال المهرجان “بعد عشر سنوات من تركيز قسم من برنامجها للناشئين والعمل على تعريفهم على عالم السينما عبر نطاق واسع من الأنشطة المكرسة لهم وجدت جمعية متروبوليس أن الوقت قد حان لتقديم برنامج للأفلام مخصص لليافعين والشباب في لبنان خارج إطار العروض المدرسية.”

التعليقات على إطلاق مهرجان سينمائي جديد في لبنان موجه للشباب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…