فاز الفيلم الدرامي الياباني (شوب ليفترز) للمخرج هيروكازو كوري-إيدا بجائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم في مهرجان كان السينمائي مساء اليوم السبت، وأثار الفيلم إعجاب الجمهور لتصويره الدقيق للحياة الأسرية والتطورات المفاجئة في حبكته الدرامية.
وتحدى فوز هذا المخرج، الذي حصل على جوائز في المهرجان في سنوات سابقة، التكهنات بحصول امرأة على السعفة الذهبية مع وجود ثلاث مرشحات بشكل قوي في سنة كان التركيز فيها على قضية التحرش الجنسي في هوليوود.

كما منحت اللجنة جائزة السعفة الذهبية “الخاصة” للمخرج الكبير، جون لوك كودار بفيلم كتاب الصورة، وفاز(بلاك كلانزمان) للمخرج سبايك لي والذي يتناول القصة الحقيقية لرجل شرطة أسود استطاع اختراق جماعة كو كلوكس كلان العنصرية في السبعينات بالجائزة الكبرى وهي الجائزة التي تلي السعفة الذهبية.

وفاز (كفر ناحوم) وهو فيلم دراما واقعي عن الإهمال الذي يتعرض له الأطفال في أحياء لبنان الفقيرة للمخرجة اللبنانية نادين لبكي بجائزة لجنة التحكيم والتي تمثل بشكل فعلي الميدالية البرونزية.

وفاز المخرج البولندي باول باوليكويسكي بجائزة أفضل مخرج عن (كولد وور) وهو فيلم رومانسي ينتقل من حياة المزارعين في بولندا إلى أندية الجاز في باريس ويعود من الأربعينات إلى الستينات .

وفاز فيلم (جيرل) البلجيكي الذي يتناول سعي مراهقة متحولة جنسيا كي تصبح راقصة باليه لأفضل إخراج لأول مرة للمخرج لوكاس دونت.

التعليقات على مهرجان كان.. السعفة الذهبية للياباني “كوري-إيدا” وجائزة لجنة التحكيم لنادين لبكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…