تنظم كلية الآداب والعلوم الانسانية التابعة لجامعة ابن زهر – أكادير، و المنتدى الجامعي للبحث والإبداع السمعي البصري والسينمائي ، الدورة الثانية لـ”المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب” بأكادير من 10 إلى 12 مايو الجاري ، وذلك تحت شعار :” الجامعة في خدمة الثقافة السينمائية “.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع جمعية سوس ماسة للتنمية الثقافية ، ستعرف مشاركة أزيد من 27 فيلما قصيرا يمثلون بلدانا مختلفة من ضمنها إيطاليا ، ومصر، وإسبانيا، وفرنسا، وأندونيسيا، وكولومبيا، والهند، وإيران، وألمانيا، وأوزبكستان، … إضافة إلى المغرب.

وحسب المصدر نفسه، فإن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام المشاركة في هذه الدورة أسندت رئاستها للمبدع السينمائي المغربي لحسن زينون ، وتضم اللجنة في عضويتها اسماء فاعلة في مجال الفن السابع من المغرب ومن دول أجنبية.

وعلاوة عن بث الاشرطة السينمائية ، فإن برنامج الدورة الثانية للمهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب ، يتضمن ايضا تنظيم ورشات يشرف على تنشيطها باحثون ومخرجون مغاربة وأجانب ، إضافة إلى تنظيم لقاءات ماستر كلاص برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

التعليقات على هذه هي الدول المشاركة في المهرجان الجامعي الدولي للسينما والآداب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…