‫الرئيسية‬ رئيسية خبر عاجل: الحرب اندلعت
رئيسية - كُتاب الأول - 11 أبريل، 2016

خبر عاجل: الحرب اندلعت

 

أذاع بلاغ عسكري أن الحرب اندلعت فجر صباح أمس بعد اجتماع للقيادة المشتركة لكل الوحدات البرية والبحرية والجوية. وقد أصيب العدو بالذهول الذي لم يستوعب الضربة المفاجئة أمام التفوق النوعي الذي أحرزه على كافة الأصعدة على مدى أربعين سنة ونيّف.

وقد بدأ شن المعركة بقيادة الوحدات الجوية لكل من الجنرالة لويزة حنون والجنرالة نبيلة منيب، وانعقد اجتماع تمهيدي بالغزوات لتصويب ضربات مركزة للتخلف والجهل والظلامية.

ولم تحقق القوات المشتركة انتصارات تذكر على جبهة الريع، مما يستلزم حتما معارك برية على الأرض. ويتم التنسيق في هذا الصدد بين كل من الجنرالين عبد الرحمن اليوسفي والسيد أحمد غزالي. ولم يتم الإعلان بعدُ عن معالم خطة المعركة، وتتوقع مصادرنا أن تحتدم المعارك على جبهة الريع.

وتفيد مصادرنا أن العدو ما يزال مسيطرا على مساحات شاسعة للفقر، ويُستفاد من الخبراء العسكريين أن المعارك على هذه الجبهة ستكون حامية الوطيس، وتستلزم نزع الألغام التي غرسها العدو والتي تعطل تقدم قواتنا إلى حد الساعة.

على صعيد آخر تسرب أن اجتماعا طارئا انعقد في القاعدة العسكرية لزغنغن بقيادة المارشال بوعلام بسايح والجنرال سليمان الشيخ، والكولونيل حسن أوريد لوضع خطة مشتركة ضد جبهة الجهل. وحسب مراسلنا في عين المكان فقد تم التعرف على الكولونيل أوريد للضمادة التي تلف ذراعه الأيمن وقد أتى توا من جبهة المعارك، وأصيب بجروح في خضم المواجهة جراء كمين نُصب له على مستوى نقطة المخزن. ويُتوقع تحقيق تقدم على جبهة الوعي رغم شراسة المواجهة وضراوة المعارك.

وقد احتمت قيادة العدو في ثكنة الفقاقير كما ترددت أنباء موثوقة بانعقاد اجتماع موسع في القاعدة العسكرية للتفعفيع لتدارس آثار الهجوم والإعداد لهجوم مضاد. ويحشد العدو قواته ودعمه الخارجي، وقد عبرت قبائل بني ضبة وبني كلاب عن دعمها الكامل لقوات الغي. بيد أن أثار الصدمة واضحة في بلاغ العدو الذي تمت إذاعته من مونتي كارلو:

“فوجئت قواتنا الفاشلة بهجوم غادر من قبيل العدو “الرُّشد” الغاشم الذي جند أذنابه كلها من التاريخ المشترك والأواصر الراسخة والمصير الواحد ليهزم قوات الغيّ الباسلة.

إن قواتنا بكل وحداتها لمصممة العزم للمضي قدما في طريق الجهل والجهالة مهما كلفها الثمن، وإنها لحرب شاملة ومعارك ضارية حتى الأرض المحروقة والعهد الحجري”.

وأجرى كل من الأميرال سعيد سعدي وأحمد عصيد مناورات بحرية في عرض مياه التاريخ على سطح البارجتين ماسينسيا كرماح والبارجة إيزم. ووحداتنا البحرية مصممة على دحر العدو الذي أبان عن قدرات تكتيكية خارقة. ويُتوقع أن تكون المعركة طويلة الأمد على الجبهة البحرية. وقد استشهد من جنودنا الأشاوس في أولى المعارك فيلق تم إغراقه بغواصة من قوات العدو، وغرقت فرقاطة، وتم إنقاذ عناصر في بحر التاريخ وانتشال جثث من بحر السياسة. ولم تؤثر حدة المواجهة في معنويات وحداتنا الباسلة.

وتبث التلفزة القومية أناشيد وصورا لأبطالنا المغاوير من هانيبال وماسينسية ويوغرطة ويوبا ويسين ودهية وطارق بن زياد ويوسف بن تاشفين وعبد المومن بن على أكومي والأمير عبد القادر ولالا فاظمة ن سومر وعبد الكريم الخطابي، مع أناشيد أبي القاسم الشابي ومفدي زكريا وناس الغيوان.

وقد خرج مواطنونا بشارع الحسين آيت أحمد وهم يهتفون بقواتنا الباسلة كما تجمهر المواطنون بالساحة الكبرى للمهدي بنبركة وهم يرددون “بالعقل والفهم نفديك يا تاريخنا”، “بالعلم والذكاء نبني مستقبلنا”، وحملت لافتات كتب عليها “لا صوت يعلو فوق صوت الوحدة”، “ما همني غير الرجال إلا ضاعو، الحيوط إلا رابو كلها يبني دار، ما هموني غير الصبيان مرضو جاعو” وأخرى بالأمازيغية awmaten ur da tmnaghan  (الإخوة لا يتقاتلون)، Nga yan (نحن شعب واحد).

وتفيد آخر الأخبار أن رتلا من المدرعات يتزعمها الماريشال محمد الطالبي غادرت قرطاج صباح هذا اليوم ويتم التنسيق في هذه الآونة مع اللواء أحمد الطالب الإبراهيمي لوضع خطة محكمة في معركة التنوير. وقد التحق قائد القوات الخاصة واسيني لعرج بصفوف المعارك، ومن المنتظر أن تتحرك كتائب وحدات عبد الواحد المراكشي لتطويق العدو. وتم استنفار وحدات الصادق النيهوم المدججة بالمدفعية الثقيلة لمعركة الفصل.

كما تفيد مصادرنا من أن قياديين من قوات العدو استسلموا لقواتنا الباسلة وقدموا معلومات مفيدة للغاية عن خطط العدو، ولم يتم الإفراج عن هويات الملتحقين بقواتنا لاعتبارات أمنية. ويتم الاستماع إليهم في ثكنة ابن خلدون للدراسات والأبحاث والمستندات مع فريق من أكاديمية مديرية الأبحاث الاستراتيجية المعروفة بحروفها الأولى DRS.

وتزحف قوات المهاري بقيادة الأمينوكال أك إبراهيم والشيخ حميتّي ولد السالك نحو مواقع التقطيع الاستعماري التي تدعمها عناصر من قوات التفرقة مدربة ومجهزة. وقد عطلت رياح الشرقي العاتية تقدم قواتنا الباسلة. وتنتظر قواتنا انقشاع العاصفة لصد هجوم محكم، وهي ترابط مع قوات فيلق بوتليميت الذي يرأسه المرابط فال ولد بابانا في مركز باهي ولد حرمة الله.

وسوف تقدم الناطقة باسم قوات الوحدات المشتركة في معركة العزم الجنرالة كور درامي أحلام مستغانمي ندوة صحافية عن حصيلة المعارك في قصر أليسا.

ونربط الاتصال فورا لخبر عاجل مع قناة دجردجرة التي تفيد أن قائد القوات الخاصة الروحية للمجاهد علي بن لحاج وضع قواته رهن إشارة التحالف، مدعوم بميلشيات الشريفة الحرة ندية ياسين ويعتزمان الاقتران على سنة الله و رسوله. نربط الاتصال فورا ببعثتنا لقناة دجردجرة. خويا mon frère تسمعني مليح، واه، نسمعك cinq sur cinq، هادو راه يحوسوا على الزكا، واش تقول..؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رونار يضع آخر اللمسات التقنية للمنتخب المغربي قبل مباراته ضد تونس

أجرى الأسود آخر حصة تدريبية لهم يوم أمس الإثنين 19 نونبر 2018 قبل المباراة الودية التي ستج…