هكذا ستكون الحرارة اليوم الاثنين

ومع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تعرف درجات الحرارة عامة بعض الانتعاش أو بعض الانخفاض خلال النهار، فيما سيبقى الطقس حارا نسبيا بسوس والاقاليم الجنوبية ، مع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح محليا بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية حيث يحتمل تكون بعض الكتل الضبابية.

كما سيلاحظ نمو بعض السحب الركامية وغير المستقرة بالريف والأطلس، مع نزول قطرات مطرية أو زخات متفرقة واحيانا رعدية، وستمتد محليا نحو السهول المجاورة وهضاب الفوسفاط و والماس والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية ، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة مع هبوب زوابع رملية بالاقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وبالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشرقي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية وهضاب القفوسفاط ووالماس وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و27 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وغرب الساحل المتوسطي، وما بين 23 و 28 درجة بشرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط و والماس السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بالسهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسايس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و39 بسوس وبغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح قليل الهيجان بعد الظهيرة بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وبالسواحل بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.