‫الرئيسية‬ حوادث شهر نافذ في حق أفراد عائلات “معتقلي الريف” المتهمين بإدخال الحشيش لعكاشة
حوادث - رئيسية - 27 يناير، 2018

شهر نافذ في حق أفراد عائلات “معتقلي الريف” المتهمين بإدخال الحشيش لعكاشة

أدانت المحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، أمس الجمعة، محمد اعماروش وعبد القادر بولحجل، من عائلة المعتقلين على خلفية احتجات الريف، بالحبس النافذ شهرا واحدا، وغرامة مالية 500 درهم في حق كل واحد منهما.

وأضافت المصادر أن وكيل الملك لدى ابتدائية الدار البيضاء، قرر متابعة والد اعماروش وشقيق بولحجل، وهما من رفاق ناصر الزفزافي، في حالة اعتقال بسبب محاولة إدخال مخدر الحشيش إلى سجن عكاشة، أثناء الزيارة يوم الأربعاء المنصرم.

وكانت حياة بولحجل أخت المعتقلين قد اصدرت بيانا جاء فيه، ” باسمي واسم عائلة بولحجل نستنكر هذا الفعل الشنيع الذي اقترفه أخي عبد القادر في حق عائلته و في حق عائلة أعماروش في اعتقال والدهم. أقول وأوضح لحد الساعة لا نعرف حقيقة ما حدث بالتفصيل لأننا لم نتقلى أي اتصال منه لأنني لم أسافر معه لزيارة أخي بدرالدين، حتى اعتقاله عرفناه من الفايسبوك، لكن مهما كانت الظروف سواء كان مذنبا أو بريئا. كان عليه القيام بتبرئة السيد اعماروش لأنه أكبر منه سنا، وأيضا أقول لمن يسيء الى عائلة بولحجل بالشتم والسب كفاكم من المزايدات، التخوين الذي تتكلمون عليه أنتم اصحابه لان اخوانكم في السجون الذل والعار وانتم فيهم تتفرجون. سلاح نضالكم هو الفايسبوك، مهما كان ومهما يكن عائلة بولحجل قدمت شخص ضحى من أجلكم و 8 أشهر لم تره امه و هي طريحة الفراش عقب اعتقاله، وانتم ماذا قدمتم غير السب والشتم والتخوين في ابناء وطنكم. هل تعلمون أن الام الذي ولدت عبدالقادر الذي في نظركم خائن و شماتة و……و….هي نفس الام التي ولدت بدرالدين بولحجل الذي تقولون عنه صنديد، و مناضل ضحى بحريته وشبابه من أجلكم. إذا فرفقا بقلب هذه الأم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرميد يوضّح طبيعة “الخلاف” الذي وقع بينه وبين الجواهري والي بنك المغرب

أفاد مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، أن “بعض وسائل الإعلام، تناقلت بش…