‫الرئيسية‬ حوادث عاجل.. العثور على دراجة القتلة والمسدسين محروقين وتحديد هوية أحدهم وابن قاضي آخر مصاب
حوادث - رئيسية - 2 نوفمبر، 2017

عاجل.. العثور على دراجة القتلة والمسدسين محروقين وتحديد هوية أحدهم وابن قاضي آخر مصاب

تشهد مدينة مراكش حالة استنفار أمني كبير بعد العثور على الدراجة والمسدسين الذين استعملا في ارتكاب جريمة القتل التي كان مسرحها، مقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمنطقة كيليز، محروقين بمنطقة خلاء قرب مطار مراكش الدولي.

وحسب مصادر فإن المصالح الأمنية تمكنت من تحديد هوية أحد مرتكبي جريمة القتل، وأن كل مخارج المدينة سواء على الطرق الرئيسيّة أو المنافذ الفرعية والقروية مراقبة بسدود أمنية من أجل منع أي تسلل للجناة خارج المدينة.

وأفاد المصدر أيضا أن الشاب والفتاة اللذين أصيبا في المقهى تجاوزا مرحلة الخطر وأصبحت وضعيتهما مستقرة، وعلم “الأول” أن الشاب الثاني المصاب هو أيضا ابن عبد الإله المساري المسؤول القضائي السابق بمدينة مراكش، والذي كان يشغل منصب وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بالمدينة الحمراء.

وكانت السلطات المحلية لولاية جهة مراكش آسفي، قد كشفت أن عملية إطلاق النار التي شهدها مقهى “لاكريم” بمدينة مراكش، مساء اليوم الخميس، على الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة، نفذها شخصان ملثمان كانا يمتطيان دراجة نارية من نوع “طيماكس”، مؤكدة سقوط قتيل وإصابة اثنين آخرين بشظايا أعيرة نارية.

وأكدت السلطات المحلية، أن الشخص المستهدف قُتل على الفور إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر على مستوى الرأس، وذلك في حادث ترجح التحريات الأولية ارتباطه بتصفية حسابات شخصية.

وقالت السلطات إن التحريات الأولية تشير إلى أن الشخص المتوفى كان مستهدفا، مما يرجح فرضية تصفية حسابات شخصية، مشيرة إلى أنه تم فتح بحث من طرف المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كما تم تكثيف الأبحاث والتحريات لإيقاف المعتديين اللذين لاذا بالفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تفاصيل الاستماع لمستشار جماعي متهم بإهانة العلم الوطني وتمجيد علم “داعش”

ستحيل عناصر الدرك الملكي بسيد الزوين في ضواحي مراكش، بعد يوم غد 22 أكتوبر الجاري، على الوك…