و م ع

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أمس الخميس، من توقيف مواطن أمريكي، يبلغ من العمر 79 سنة، لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الأمريكية في قضية تتعلق بالاستغلال الجنسي للقاصرين، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون الدولي في المجال الأمني.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول) كانت قد عممت على الدول الأعضاء نشرة حمراء في مواجهة المشتبه فيه بتاريخ 6 أكتوبر الجاري ، بطلب من القضاء الأمريكي ، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية عن تحديد مكان تواجده وتوقيفه بمدينة طنجة.

وأضاف أنه تم عرض المشتبه فيه على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة طنجة ، بعد استيفاء إجراءات البحث الضرورية ، وذلك في انتظار البت في مسطرة تسليمه إلى السلطات القضائية الأمريكية.

وفي مقابل ذلك، يضيف البلاغ، فقد أشعرت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني مكتب أنتربول واشنطن ، وكذا الأمانة العامة لمنظمة الأنتربول ، بخبر توقيف المعني بالأمر، وذلك للتعجيل بإرسال ملف طلب التسليم بالطريق الدبلوماسي.

التعليقات على طنجة. اعتقال بيدوفيل أمريكي يبلغ من العمر 79 سنة. تبحث عنه الأنتربول مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…