أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بيانا توضيحيا، حول خبر “توقيف مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، لأحد نشطاء منطقة الريف، وذلك خلال اصطحابه لعائلة معتقل على خلفية أحداث الحسيمة، في زيارة لهذا الأخير بالمركب السجني عكاشة”. (في إشارة إلى توقيف موسى الطاهيري بالدار البيضاء).

وأضاف بيان المديرية، أنه “وتنويرا للرأي العام، تؤكد المديرية العامة للأمن الوطني أنه سبق لمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء، أن أوقفت زوال اليوم، الثلاثاء 4 يوليوز الجاري، سائق سيارة خفيفة بعد عملية مراقبة روتينية، قبل أن يتبين من خلال تنقيط هذا الأخير، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن السلطات القضائية بمدينة بني ملال، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات”.

واسترسل بيان الأمن، “إذ تنفي مصالح الأمن الوطني الادعاءات التي تم الترويج لها في هذا الصدد، والتي ربطت بشكل خاطئ بين هذا التوقيف وأحداث الحسيمة، فإنها تشدد في المقابل على أن الشخص الذي تم توقيفه متورط في قضية تتعلق بترويج مخدر الشيرا، والتي لا زالت جارية أمام مصالح الشرطة القضائية بمدينة بني ملال، تعود إلى سنة 2016”.

التعليقات على الأمن يوضح: اعتقال الطاهيري بسبب المخدرات ولا علاقة له بـ “حراك الريف” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب تعديلات مدونة الأسرة.. البرلمانية اليسارية التامني تتعرض لحملة “ممنهجة للارهاب الفكري”وحزبها يحشد محاميه للذهاب إلى القضاء

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي إن النائبة البرلمانية، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، …