أجلت الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بطنجة،يوم الخميس الماضي، البث في قضية تهريب شحنة الكوكايين المحجوزة بسواحل الداخلة، إلى يوم 22 دجنبر الجاري، من أجل إعطاء مهلة لهيئة دفاع المتهمين، وقد تم عرض المتهمين في قضية، وعددهم 16 شخصا، أمام المحكمة.
وكان ملف هذه القضية قد أحيل على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة قبل أن يتم تحويل مساره نحو المحكمة الابتدائية، بعدما تقرر متابعة الموقوفين من أجل الاتجار الدولي في المخدرات.

وتعود تفاصيل الملف، إلى يوم الأحد 13 نونبر 2016، عندما أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن إحباط “إحدى أكبر وأخطر” عمليات تهريب المخدرات القوية، بسواحل مدينة الداخلة وذلك عبر عملية نوعية مشتركة مع كل من الدرك البحري والبحرية الملكية المكلفة بمراقبة المياه الإقليمية.

وكانت الشحنة “القياسية وغير المسبوقة” من مخدر الكوكايين التي تم حجزها، قادمة من إحدى دول أمريكا اللاتينية قبل أن يتم شحنها في عرض المياه الإقليمية تجاه سواحل مدينة الداخلة على متن باخرة صيد مسجلة تحت اسم ZHAR2 وعدد 634 B- علما أن مالك هذه الباخرة موضوع بحث في قضية مماثلة.

التعليقات على المحكمة تأجل البث في قضية تهريب الكوكيين بسواحل الداخلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …