(و م ع)

علم لدى مصدر أمني اليوم الاثنين، أنه تم على مستوى المنطقتين الامنيتين الأولى والثانية بطنجة خلال شهري يوليوز وغشت الماضيين، توقيف 13 ألف شخص لارتكابهم أفعال اجرامية مختلفة.

وأضاف المصدر أنه تم اخضاع الموقوفين، خلال الفترة الزمنية المحددة، لتدابير الحراسة النظرية بعد اعتقالهم لتورطهم في أعمال إجرامية مختلفة.

وأوضح المصدر ذاته أن 7000 شخصا أوقفوا لتورطهم في قضايا تتعلق بالضرب والجرح المفضي الى الموت، وبتكوين عصابة إجرامية والسرقات بواسطة السلاح الأبيض وتحت التهديد وبالعنف وبالخطف، وأيضا عن طريق النشل، والسرقات الموصوفة (من داخل المنازل والمحلات ) والسرقة من داخل السيارات، وقضايا تتعلق بإضرام النار، والاغتصاب والاختطاف والاحتجاز والابتزاز وطلب فدية.

وتم إلقاء القبض على 400 شخص لتورطهم في الحيازة والاتجار في المخدرات القوية ومخدر الشيرا والاتجار الدولي في المخدرات، كما تم إلقاء القبض على 600 موقوف لتورطهم في إصدار شيكات بدون رصيد وخيانة الأمانة.

وتم في نفس السياق توقيف 1000 شخص لتورطهم في قضايا تتعلق بالجرائم الإلكترونية وإعداد أوكار الدعارة، وهتك العرض والخيانة الزوجية، وكذا توقيف 1500 شخص لتورطهم في قضايا تتعلق بالهجرة السرية والنصب والتزوير واستعماله وترويج الأوراق النقدية المزيفة، وانتحال صفة ينظمها القانون، واستعمال السحر والشعوذة، وانتهاك حرمة المقابر.

كما أكد المصدر أنه أوقف 2500 شخص، خلال الشهرين الماضيين، في قضايا تتعلق بالفساد والعنف ضد الأصول، والضرب والجرح المتبادل، وارتكاب حادثة السير مع جنحة الفرار، والسب والشتم والقذف والتحرش، والتسول بالعنف، واستهلاك المخدرات، والسكر العلني وإحداث الضوضاء في الشارع العام و تخريب ممتلكات الغير، والتشرد، والعنف ضد النساء والأطفال، وإهمال الأسرة.

وأبرز المصدر أن مصالح الامن بطنجة “تحرص بشكل يومي على تطبيق إجراءات أمنية احترازية لحفظ الأمن بالشارع العام والحيلولة دون وقوع الجرائم ومكافحتها في الوقت المناسب”، مشيرا الى أن مدينة طنجة عرفت خلال شهري يوليوز وغشت تنظيم العديد من الفعاليات الدولية والوطنية الهامة التي مرت في ظروف عامة عادية.

وشدد المصدر على أن مكافحة الجريمة بكل أشكالها بمدينة البوغاز، كما في باقي مناطق المغرب، تروم تحقيق الأمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم عملا ب “مقاربة مندمجة تتمثل في تعزيز التواجد بالميدان وبسرعة الاستجابة للتدخلات، وكذا عبر توزيع ونشر الدوريات الأمنية بكل أنحاء المدينة بهدف تغطية أمنية شاملة وفعالة”.

التعليقات على طنجة.. توقيف 13 ألف شخص ارتكبوا أفعال اجرامية مؤخرا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…