تمكنت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بولاية امن طنجة من تفكيك شبكة متخصصة في النصب و الاحتيال بواسطة نظام المعلومات و تزوير و قرصنة ارصدة عدد من زبناء الابناك بالخارج .

الخلية الامنية لمحاربة الجريمة الالكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية توصلت بشكاية من مؤسسة نقدية بنكية دولية يتعلق موضوعها بتعرض ارصدة عدد من الزبناء للقرصنة واقتطاعات ضخمة ، وأنها اجرت تحريات وأبحاث استنادا لمعلومات الكترونية، مكنتها، من اكتشاف وجود شبكة اجرامية متخصصة في جرائم المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية والولوج إليها عن طريق الاحتيال السرقة والنصب عبر الإنترنيت باستعمال بيانات بنكية خاصة بالمواطنين و التي تتواجد حاليا بمدينة طنجة .

ليتم مباشرة الابحاث و التحريات القضائية و التي أسفرت عن ايقاف الشبكة الاجرامية، والتي انتحل عدد من افرادها هوية الغير والإقامة غير الشرعية، وعثر لديهم على سيارات مشكوك فيها، تتكون من 13 شخصا جلهم من دول جنوب الصحراء ويتزعمهم سنغالي (“د.م” 32 سنة)، وقد تم إيقافهم على مستوى فندق مصنف بطنجة .

عملية الايقاف التي قامت بها مصالح الشرطة القضائية بطنجة، تمت بعد قيام المشتبه فيهم بحجوزات عن طريق الإنترنيت لشقق باستعمال بطائق بنكية مصرح بسرقتها من طرف مواطنين بالخارج .

وقد وضع المشتبه فيهم الـ13 رهن الحراسة النظرية، حيث تم الاستماع اليهم والتحقيق معهم في القضية قبل ان يتم توجيه التهم السالف ذكرها لخمسة اشخاص منهم غيني وكونغوليين وسينغاليين.

وقد جرى ايقاف افراد الشبكة الاجرامية في حالة تلبس، حيث قاموا طيلة شهر شتنبر واكتوبر يقومون بحجوزات بلغت قيمتها المالية ازيد من 214.000 درهم .

خلية محاربة الجريمة المعلوماتية ضبطت حاسوبا لدى الرأس المدبر و اكتشفت به طريقة نصبهم و قرصنتهم حيث به عدد من المواقع التي يتم بها قرصنة البيانات البنكية بواسطتها، و بالتالي يعمدون الى وضع حجوزات بعدد من الفنادق و بعدها يتم التنيسق مع باقي اعضاء الشبكة و تسليمهم بيانات لبطائق يتم استعمالها و استغلالها في هذا العمل الاجرامي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…