وزع القضاء بمدينة الناظور 40 سنة سجنا على أفراد شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات، تنشط في مناطق مختلفة من اقليمي الناظور والدريوش، والتي حاولت تهريب كمية كبير من الحشيش تبلغ قميتها 10 ملايير.

وتابعت المحكمة المتهمين من أجل حيازة المخدرات والاتجار فيها وإمساكها واستعمالها ونقلها ومحاولة تصديرها إلى الخارج بغرض الاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتجار الدولي في المخدرات والاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الأفعال وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية إضافة الى جنح التزوير في إحدى علامات الصنع وحيازة سيارات مزورة بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل وانعدام التامين وانعدام التسجيل، وجنحة الفساد.

وحسب نص الحكم فقد قضت المحكمة بإدانة المتهمين من أجل المنسوب إليهم وعقاب “ن . ب” بعشرة سنوات حبسا نافدا وغرامة 10000 درهم وعقاب كل واحد من “م . ا” و”مراد ا” بثمانية سنوات حبسا نافدا وغرامة 10000درهم عقاب كل من “ع . ك” و”خ . س” بخمسة سنوات حبسا نافدا وغرامة 10000 درهم وعقاب “ع. ا” بثلاثة سنوات حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 10000 درهم وعقاب متهمتين في الملف بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ مع الصائر تضامنا والاجبار في الادنى.

وكانت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد وفرت معلومات دقيقة حول هذه العصابة، لتباشر عناصر الشرطة القضائية تحرياتها التي أسفرت عن توقيفها، بشكل متزامن، بكل من الناظور وزايو ودوار آيت مايت بمنطقة بني سعيد الكبداني، على بعد 60 كيلومترا غرب الناظور.

وأسفرت عمليات التفتيش عن حجز 6 أطنان و240 كيلوغراما من مخدر الحشيش، و80 كيلوغراما من مخدر الكيف، وأسلحة بيضاء، وثلاثة سيارات مسجلة بالمغرب وثلاثة سيارات أخرى مسجلة بالخارج، يشتبه في تسخيرها لنقل وتهريب المخدرات.

التعليقات على تفاصيل الحكم على مافيا دولية للمخدرات حاولت تهريب 10 ملايير من الحشيش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني.. “عمدة” الدراما المصرية

توفي اليوم الجمعة الفنان المصري صلاح السعدني. وأعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي وفاة ا…