اعتقلت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمصحة الولائية بولاية أمن فاس، ظهر اليوم الاثنين، حميد اللحيوي، رئيس جماعة سيدي داوود ضواحي إقليم مولاي يعقوب، الذي كان موضوع مذكرة بحث قضائية، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد في معاملات تجارية، تعود لسنة 2014.

و قالت مصادر مطلعة لـ”للأول” إن اعتقال اللحيوي، المنسحب من حزب الاستقلال والملتحق حديثا بحزب الحركة الشعبية، تم بباب مقر عمالة إقليم مولاي عقوب، حيث كان الرئيس الموقوف قد شارك في اجتماع دعت إليه مصالح العمالة.

وذكرت ذات المصادر أن الشرطة القضائية ظلت مرابطة بباب عمالة مولاي يعقوب عندما بلغها تواجد الرحيوي، رئيس جماعة “سيدي داوود” بمقر العمالة في مهمة رسمية، إلى حين توقيفه حيث تم اقتياده إلى مقر ولاية أمن فاس.

وأضافت ذات المصادر أن الرئيس السابق لجماعة سيدي داوود هو من تقدم بشكاية يطالب فيها الرئيس الحالي بضرورة تسديد  10 ملايين كدين له بسبب معاملات تجارية تمت بينهما في وشهور ماضية.

و لم تستبعد ذات المصادر ربط الاعتقال بالصراعات السياسية التي تدور رحاها عند كل  موعد انتخابي عرفته المنطقة المعروفة بـ”دائرة الموت” الانتخابي  في إشارة إلى الانتخابات المعادة خمس مرات بذات الإقليم منذ الانتخابات التشريعية لسنة 2011.

 

 

التعليقات على عاجل.. الأمن يعتقل رئيس جماعة بعد خروجه من عمالة مولاي يعقوب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…