تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن تهم سحب غير مستقرة، مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا مهمة، كلا من الجنوب الشرقي للبلاد ومرتفعات الأطلسين الكبير والصغير.

وتتوقع المديرية أيضا نزول أمطار أخرى أو زخات مطرية مصحوبة أحيانا بعواصف رعدية داخل الأقاليم الصحراوية، ومنطقة سوس ومحليا بمنطقة الشياظمة.

ويرتقب مرور سحب كثيفة نوعا ما، مع تساقط قطرات مطرية متفرقة فوق الساحل الأطلسي الشمالي، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومحليا بسهول تادلة والحوز ، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الجنوب الغربي بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الشرق بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 11 و 16 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والريف، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات وبالجنوب الشرقي، وما بين 22 و27 درجة بالقرب من السواحل وجنوب المنطقة الشرقية والسايس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، ودكالة، وعبدة، ومنطقة سوس، وما بين 26 و30 درجة بالأقاليم الجنوبية وبشمال المنطقة الشرقية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بين الناظور والسعيدية وقليل الهيجان الى هائج شرق البوغاز وهائجا بالغرب ، وقوي إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية، وما بين الداخلة والكويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

(و م ع)

التعليقات على توقعات أحوال الطقس لليوم .. زخات مطرية مصحوبة بعواصف بهذه المناطق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…