هاجم عدد من المثقفين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي القناة الثانية، وخاصة برنامج “رشيد شو” الذي تم بثه ليلة أمس، حيث استضاف رشيد العلالي منشط البرنامج المغنية دنيا باطمة، بسبب ما اعتبره العديد من المتتبعين، انحطاطا في مستوى البرنامج، وترويج للسوقية والابتذال في الحوار.

وكتب أحمد نجيب كومينة المثقف والصحفي والناشط السياسي اليساري السابق، تدوينة على حسابه الشخصي على فيسبوك، جاء فيها، “نصحني أحد الأصدقاء بمشاهدة دوزيم مساء اليوم الجمعة كي اكتشف العجب، بالفعل اكتشفت “رشيد شو” مستضيفا المسماة باطمة، شاهدت كارثة بكل المقاييس، شوهة، مصيبة وطنية، استهانة لامثيل لها في أكثر بلدان العالم تأخرا وانقطاعا عن العصر بالذكاء البشري وبالذوق وبالأخلاق، هبوط لم نشهد له مثيلا حتى في زمن الداخلية والإعلام. الزنقاوية في أردء وأحط درجاتها، والجهل في أكثر مظاهره، استفزازا للوعي، لم أكن أتصور أن دوزيم وصلت إلى هذا الدرك، والمشكل أن توأم “رشيد شو” ومنافسه هو أيضا استضاف باطما، مايشير إلى أن السيدة الغنية جدا جاءت من الخليج بعدما رتبت حملة تواصلية، لاندري ما إذا كانت ستدر على خزينة قناة عين السبع مداخيل تحتاج إليها لتوزيع البريمات السخية.
من يستطيع أن يحاسب هذا البنشيخ المحمي من طرف من وضعه هناك ؟ لاأحد. يبدو أن جطو الذي صار الحديث عنه يتردد بشكل يومي لن يقوى على الاقتراب من قنوات القطب العمومي التي تهدر فيها أموال طائلة بشكل عبثي”.

وفي نفس السياق، كتب الدكتور إدريس الكنبوري الباحث والصحافي، تدوينة على حائطه الشخصي بفيسبوك، ينتقد فيه البرنامج، حيث جاء فيها، ” من خلال بعض تدوينات سكان الفيسبوك ليلة أمس عرفت أن هناك برنامجا في القناة الثانية يستضيف مغنية مغربية. حولت الاتجاه لمتابعة البرنامج النووي لمدة دقائق كانت كافية لمعرفة الدرك الأسفل الذي وصلوا إليه في المغرب.

بحسب الملاحظة السريعة نسبة البرامج الترفيهية التافهة تحتل الحيز الأكبر من الشبكة البرامجية في قنوات القطب العمومي. الترفيه بمعنى التفاهة والرداءة والصبيانية. هناك توجه خبيث لتشويه قيم المغاربة من خلال تسويق الحفاة العراة كنماذج للشباب. يتفاءل المرء في هذا البلد وفي الأخير تأتيه رسالة من تحت الماء: لا يوجد ضوء في آخر النفق”.

التعليقات على مثقفون يهاجمون استضافة “رشيد شو” لدنيا باطمة.. الانحطاط وتسويق الرداءة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رفع سعر “البوطا” يحرّك نقابة “البيجيدي”

حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوتان من خلال تفعيل…