قدم غلاف العدد الأخير للمجلة الشهيرة فوربس في نسختها الخاصة بالشرق الأوسط صورة شابين مغربيين، تحكي من خلالها قصة نجاحهما بفضل إدارتهما لإحدى المقاولات الأكثر طموحاً في العالم العربي.

وينحدر محمد أمين بلعربي ومحمد زكرياء الخديم، على التوالي من الرباط وسيدي قاسم، وقد اختيرا من ضمن 7 مشاهير عرب لا يتجاوزون سن الثلاثين من العمر، بعد نجاحهما في ضمان أمن البيانات عبر الأنترنيت عبر شركتهما الخاصة.

وكتبت المجلة عنوانا عريضاً تحت صورة الشابين المغربيين: “الهاكرز الأخلاقي.. قصة مغربيين أسسا شركة Vul09 التي يوجد مقرها في الإمارات، ويقدمان مهاراتهما في القرصنة من أجل الخير”، وتختص هذه الشركة في الأمن السيبراني وضمان الدفع الآمن عبر الأنترنيت، والشبكات وحماية البيانات.DUBAI

ويعمل الشابان على اكتشاف الثغرات الأمنية قبل وصول الهاكرز إليها، إلى جانبهما فريق من الخبراء والمتخصصين، وتتركز مهمتهم في ترصد نقاط ضعف شركات التكنولوجيا الكبيرة؛ منها غوغل وفيسبوك وياهو وتوتير وسيسكو وأدوب.

تابع الشابان دراستهما في جامعة نيويورك في أبو ظبي، وهناك التقيا خلال تظاهرة خاصة بالأمن السبراني سنة 2014، آنذاك تعارفا، وقررا جمع العديد من الشباب المهووسين بعالم الهاكرز والأمن المعلوماتي، وأطلقوا على أنفسهم اسم “الهاكرز الجميلون”.

بعد مدة قررا إحداث شركة خاصة في هذا المجال، برأسمال يتجاوز بقليل 300 ألف دولار، واستغلا فرصة الوجود في أبوظبي باعتبارها أكثر المدن نشاطاً في العالم، وتحقق أعلى نسب نمو في المنطقة، وبفضل عدد من العوامل باتت هذه المقاولة الفتية واحدة من أكثر الشركات تنافسية في المنطقة العربية.

عن وكالات

التعليقات على هكذا تصدّر “هاكرز” مغربيين غلاف مجلة “فوربس” الخاصة بالمشاهير والأثرياء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…