معظم الناس يحبون القهوة لنكهتها ورائحتها ولفوائدها ولأنها الخيار الأول لبداية اليوم بنشاط، ولعل هناك أسباب أخرى! إذ يوجد لحبوب القهوة العديد من الاستخدامات الأخرى وأهمها العناية بالبشرة وتنظيفها وتنعيمها، إن لم تكوني قد سمعت عن ماسك القهوة للبشرة بعد، تعرفي عليه من خلال هذا الموضوع:
ماسك القهوة للبشرة ببساطة هو وضع بقايا حبوب القهوة المطحونة بعد شربها على البشرة، وهو ماسك مفضل عند خبراء التجميل ومن أهم فوائده:
التخلص من السليوليت : يمكنك تحضير كريم سليوليت خاص بك في المنزل من القهوة وذلك بخلط رواسب القهوة المطحونة بعد تحضيرها وهي دافئة مع زيت جوز الهند ووضعها على البشرة بحركات دائرية وتركها لربع ساعة ثم إزالتها.

شد البشرة وتنعيمها من خلال تقشيرها: يساعد ماسك القهوة البشرة على التخلص من الخلايا الميتة ولذلك فهو مقشر مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن تحضير مقشر منزلي للبشرة بخلط حبوب القهوة المطحونة مع زيت الزيتون وتدليك البشرة به لمدة عشر دقائق ثم غسله.

ومن الفوائد الأخرى لحبوب القهوة المطحونة أنها تعمل على التخلص من رائحة الثوم والبصل على اليدين بعد الطبخ، ما عليك إلا فرك يديك ببقايا فنجان القهوة ثم غسلها بماء دافئ.

التعليقات على ما لا تعرفونه عن القهوة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…