وأخيرا استطاع العلماء الإجابة عن سؤال كيف وصل الهنود الحمر إلى أمريكا ومن أي أتوا، بعدما كان معروفا فقط أن كريستوفور كولومبوس هو أول من اكتشف القارة الأميركية.

جريدة “ça m’intéresse” الفرنسية، نشرت دراسة علمية تجيب عن سؤال من أين أتى الهنود الحمر وكيف وصلوا إلى أمريكا، وكيف ساهمت طفرة جينية تُميّز هنود القارة الأميركية وسكان “ألتاي” عن غيرهم.

وقالت الدراسة أن هذه الطفرة تتواجد في التقاطع الذي يربط كلاً من دولتي روسيا ومنغوليا، مما يشير إلى إمكانية أن تكون هذه المنطقة مهد السكان الأصليين للقارة الأميركية.

وفي الواقع، تشير التوقعات إلى أن الهنود تحولوا إلى القارة الأميركية عن طريق مضيق “بيرنغ”، الذي يفصل بين كل من قارة آسيا وقارة أميركا الشمالية.

مضيفة أن ارتفاع عن سطح الماء والأمراض تسبَّبا في ظهور تغيُّرات جينية تختلف من شعب لآخر.

ومع مطلع القرن العشرين، اكتشف علماء الآثار بقايا رماح في ولاية نيومكسيكو الأميركية، إذ يعود تاريخها إلى حوالي 13 ألف سنة. والجدير بالذكر أن هناك مؤشرات أخرى تدل على استيطان شعوب هندية منذ 14500 سنة، بعد اكتشاف أدوات حجرية في الموقع الأثري “مونتي فردي” بالشيلي.

يعتقد علماء الآثار أن الهنود اعتمدوا الطرق البحرية للتنقل بين شمال وجنوب القارة الأميركية على طول سواحل المحيط الهادئ. وهناك توقعات أخرى تفيد بأن الهنود قد وصلوا للقارة الأميركية مباشرة من أوروبا، بعد أن تجاوزوا جليد شمال المحيط الأطلسي، مستعملين السفن.

وفي سياق الحديث، اكتشفت بقايا لصوان ذي وجهين (ضربٌ من الحجارة)، وهي أداة نموذجية استعملت خلال الحقبة الحجرية.

كما تم العثور أيضاً على بقايا لنفس الأداة في كل من فرنسا وشبه الجزيرة الأيبيرية يعود تاريخها لما بين 17 ألف و22 ألف سنة. في المقابل، تبقى بمثابة الدليل الضعيف على تاريخ تواجد الهنود الحمر في القارة الأميركية.

التعليقات على وأخيرا العلم يجيب على سؤال: كيف وصل الهنود الحمر إلى أمريكا؟ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…