اعتاد السباح الأولمبي الكندي “سانتو كوندوريلي” إشهار أصبع يده الوسطى قبل بدأ أي سباق، وهذا ما لاحظه متتبعو أولمبيات “ريو دي جانييرو” أثناء سباقات السباحة التي شارك فيها.

الشيء الذي جعل المتتبعين يظنون أنه لا يحب الجمهور، على العكس، فيُعتبر هذا روتينا يقوم به “سانتو” قبل كل مسابقة، فحالما يقف السباح في وضعية الاستعداد لخوض أي مباراة يشهر لأبيه بأصبعه الوسطى.

ونقل موقع شبكة “سي بي سي” الوطنية الكندية عن سانتوس قوله، إنه يقوم بتلك الإشارة منذ أن كان عمره 8 أعوام، بعد أن شعر بخيبة أمل لأن السباحين الذين يكبرونه سناً كانوا يضربونه.

يقول سانتو إن والده قال له “عليك أن تبني ثقتك في نفسك وتخبر أي شخص يسابقك بأن يذهب بعيداً عنك. في كل مرة ستقف فوق نقطة البداية استعداداً للسباحة، أشر إلي بالإصبع الوسطى وسأفعل بدوري نفس الأمر”.

وبمرور الأعوام عدّل السباح الطريقة التي ينفذ بها الإشارة لكي لا يثير العامة بصورة كبيرة. والآن، كل ما يفعله هو أن يشهر أصبعه الوسطى أمام جبهته بدلاً من الطريقة المعهودة بالتلويح بتلك الإشارة البذيئة التي لا تعبأ بأحد.

غير أنه أخبر الشبكة أنه لا ينوي التنكر لتلك الإشارة خلال الأولمبياد، إذ قال “الرياضيون لديهم دوماً ذلك الشيء الوحيد الذي يدفعهم للأمام وهم في حاجة لأن يقوموا به من أجل ذلك الهدف. وذلك الأمر يخصني ولا يزال كذلك. ومن المثير رؤية ردود أفعال المتابعين بينما أفعل ذلك”.

التعليقات على لهذا السبب يلوح السباح الكندي بهذه الحركة “القبيحة” قبل كل سباق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…