احتاجت لعبة “بوكيمون غو” أياما قليلة لتتصدر قائمة الألعاب الأكثر تحميلا على متاجر “الأندرويد” و”IOS” في العالم، بالرغم من طرحها بشكل رسمي فقط  في أستراليا ونيوزيلندا.

تعتمد هذه اللعبة على الواقع الخارجي وتحديد المواقع للحصول على شخصيات “بوكيمون”، بحيث يلتقط المستخدمون صورا للشخصيات تظهر مخلوقات “البوكيمون” داخل المنازل وفي الشوارع.

وقد تم تطوير هذه اللعبة من قبل شركة “نيانتيك”، وتم إطلاقها في بداية شهر يوليوز لأجهزة “الأندرويد” و “IOS”.

من لعبة للمنافسة إلى وسيلة استدراج للسرقة

حذرت شرطة “أوفالون” في سانت لويس بولاية ميزوري بالولايات الأمريكية المتحدة على موقع “فايس بوك” سكان المنطقة بشأن لعبة “بوكيمون جو” التي تستخدم خدمة الخرائط والكاميرا في الهواتف المحمولة لممارسة لعبة “الواقع المعزز” التي شاركت في تطويرها شركة نينتندو.

وقالت الشرطة وتقارير إعلامية أميركية إن أربعة مراهقين استخدموا “لعبة بوكيمون جو” الجديدة واسعة الانتشار على الهواتف المحمولة لاستدراج أكثر من عشر ضحايا وسرقتهم تحت تهديد السلاح.

image

“بيكاتشو يمكن أن يخفي قطاراً

هنالك خطر حقيقي تخفيه خلفية اللعبة بحيث تعتمد لعبة “بوكيمون غو” على التنقل والاستكشاف فى العالم الواقعى كما هى فى القصة الكلاسيكية لمسلسل الرسوم المتحركة، وتعتمد فى استكشافها لمخلوقات البوكيمون على خوارزمية تعتمد على تحديد الموقع بجانب المستشعرات وكاميرا الهاتف الذكى الشيء الذي دفع بشركة “نيانتيك” لوضع تحذير مفاده أن يبقى اللاعبون في محيطهم القريب بسبب تواجد بعض “البوكيمونات” قرب الشوارع والسكك الحديدية.

CmwRp59W8AAZ2AG

كاد أن يكسر عنقه من أجل “راتاتا”

أصيب شاب بنيويورك في يده بعد أن سقط من فوق مزلجته بعد أن ظهر له “بوكيمون راتاتا”  حسب “نيويورك تايمز”، واصيبت امرأة في كاحلها بعد أن سقطت في حفرة، وآخر كاد أن يكسر عنقه بعد أن انزلق في رصيف مبلل.

pokemon

الأولوية لـ “بيكاتشو”

تسبب شاب في “ماساشوست” الأمريكية بأسوأ حادث سير بعد أن توقف في منتصف الطريق السريع للقبض على “بيكاتشو”، وقد اعترف “لامارهيكسون” 26 سنة أمام الشرطة بأنه كان يلعب “بوكيمون” أثناء القيادة، الشيء الذي دفع بشرطة ” أنتويرب ” البلجيكية إلى التحذير من خطر إصابة لاعبي “بوكيمون غو” أثناء القيادة :”كونوا حذرين أثناء القيادة و احترموا قوانين السير” حسب “إر تي بي أف”.

1-2 CnG9I2NWYAQFCG1

التعليقات على حوادث سرقات وإصابات.. بسبب لعبة “بوكيمون غو” التي ألهبت العالم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…