إذا حلمت يوما بالزواج من أخت أكثر الطغاة على وجه الأرض، فهذا هو يوم سعدك” هكذا علقت صحيفة “ميرور” البريطانية على خبر بحث زعيم كوريا الشمالية عن عريس لشقيقته.

ففي آخر تقليعات الزعيم كيم جونغ أون المثير للجدل سيقوم باختيار زوج لشقيقته الصغرى كيم يو جونغ (29 عاما)، عندما يشرف بنفسه على مسابقة يخوضها 30 شابا من صفوة شباب العاصمة بيونغ يانغ.

ويأتي هذا القرار المفاجئ والطريف من أصغر زعيم شيوعي في العالم، بعد أن عين أخته مؤخرا في منصب قيادة اللجنة المركزية للحزب الحاكم لتكون بذلك سيدة كوريا الشمالية الأولى، وبلا منازع.

وبدأ الزعيم الكوري على ما يبدو في دراسة السير الذاتية للشبان الذين تقدموا للمنافسة الصعبة، حيث تخضع عملية الاختيار لمقاييس خاصة بالزعيم الذي سبق له رفض جميع من تقدموا للزواج بكيم العام 2012، بذريعة أن النظام لم يجد في من تقدم ما يرقى إلى توقعاته من مواصفات.

وتقول تقارير صحافية إن من أبرز الشروط الأولية للتقدم لطلب يد “الحسناء” يو جونغ أن يكون العريس من خريجي أو طلاب جامعة كيم إيل سونغ في العاصمة،

وأن يكون طوله 10.5 أقدام وأن يكون حسن المظهر وأن يكون قد أنهى الخدمة العسكرية بـ”نجاح”.

وقوبلت هذه البادرة غير المسبوقة بالكثير من السخرية والتهكم في الشبكات الاجتماعية حيث علق أحد الناشطين بكلام فيه نوع من الارتياب قائلا إن “العريس الذي سيختاره الزعيم الكوري الشمالي سيلقى حتفه لا محالة.. إنه تعيس الحظ”.

وكشف أحد المنشقين عن النظام الكوري الشمالي عن معلومات تخص العروس يو جونغ، مؤكدا أنها فتاة متعجرفة وتطلب معايير صارمة للزواج.

ويبدو أن ذلك هو السبب الرئيس في عدم حصولها على زوج في مسيرة بحث بدأت قبل أربعة أعوام.

وأشار الرجل الذي استطاع الهرب إلى الجارة الجنوبية إلى أنه كان يطلب من الطلاب في جامعة كيم إيل سونغ الابتعاد عن شقيقة الزعيم الكوري لفتح الطريق لها أثناء سيرها في الممرات، كما لم يسمح لأحد من الطلاب بالركوب معها في المصعد الذي تستقله.

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أيام قليلة على انتهاء إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين .. شباب أمام فرصة جديدة للاستفادة من تكوين متميز يفتح لهم آفاقا مهنية واعدة

بعد فوز مرشح الأحرار.. “البيجدي” في فاس يتهم “الحمامة” بـ”تكريس شراء الذمم وتسخير الوسطاء والسماسرة لإفساد العملية الانتخابية”

“الأحرار” يفوز بالانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

نقابة تدعو المندوب السامي للمقاومة إلى الكشف عن نتائج الافتحاص المالي حول “ملفات الفساد” وتحذر من “التستر عليها”

التعليقات على كما الحكايات.. ديكتاتور كوريا الشمالية يجري مسابقة لاختيار زوج لشقيقته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسرائيل تعلن بدء تنفيذ “عملية هجومية” في جنوب لبنان

أعلنت إسرائيل الأربعاء أن قواتها تنفذ حاليا “عملية هجومية” في جنوب لبنان مؤكدة…