حصلت امرأتان مثليتان على تعويض عن إلقاء القبض عليهما بشكل مخالف للقانون بعد أن شاهدهما شرطي تتبادلان القبلات في مكان عام في مدينة هونولولو في جزر هاواي.
وحكمت محكمة محلية للمرأتين بتعويض بقيمة 80 ألف دولار لتسوية النزاع القضائي، لكن تنفيذ الحكم لا زال يحتاج إلى موافقة مجلس المدينة.
وقالت كورتني ويلسون وتايلور جيوريرو إنهما سمعتا شرطي يقول لهما “يمكنكما فعل ذلك في مكان آخر”، عندما بدأتا تبادل القبلا في أحد المطاعم.
وقضت كورتني وتايلرو ثلاثة أيام قيد الاحتجاز في مخفر للشرطة في مدينة هونولولو عندما كانت في زيارة إلى هاواي من مدينة لوس أنجليس العام الماضي.
ومن المقرر أن يصدق مجلس مدينة هونولولو على قرار المحكمة بالتعويض للمرأتين في أوائل يوليوز المقبل.
وجاء في تفاصيل القضية أنه بعد تلقي المرأتين أوامر من الشرطي بوبي هاريسون بالتوقف عن تبادل القبلات، لم تتمكنا من التوقف، ما دفعه إلى تهديدهما بالطرد من المطعم. ثم أمسك بذراع كورتني بينما كانت تستعد لمغادرة المكان، وفقا لأقوال المدعية، ما أدى إلى وقوع شجار بينهما وبين الشرطي. وواجهت كورتني وتايلور تهمة الاعتداء على رجل شرطة واحتجزتا ثلاثة أيام قيد الحبس. وأُسقطت التهمة عن المرأتين في وقت لاحق، كما تقاعد الضابط هاريسون.
وكانت كورتني وتايلور زوجين عندما حدثت الواقعة، لكنهما انفصلتا في الوقت الحالي، ولا زالت تايلور تعيش في جزر هاواي. وأعربت تايلور في تصريحاتها عن سعادتها بما انتهى إليه الأمر.

التعليقات على المحكمة تقضي بتعويض امرأتين اعتقلتا بسبب ضبطهما تتبادلان القبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تركيا.. سفن محملة بالمساعدات ضمن “أسطول الحرية” تتهيأ للإبحار إلى غزة

تستعد سفينة أكدنيز رورو، وهي جزء من تحالف “أسطول الحرية”، للمغادرة من ميناء تو…