يدخل بعض الأشخاص في علاقة عاطفية أو اكثر في نفس اللحظة، سواء من جنس الذكور أو الإناث، وإن كانت الأرقام تقول أن الذكور، هم الأكثر ميلا إلى اتخاذ أكثر من عشيقة في آن واحد. ويرجع بعض المحللين النفسيين الأمر إلى العناصر التالية:

• التفاخر بالتعرف على أكثر من امرأة

قد يكون هدف الشاب من خطوة الاقدام على التقرب من اكثر من فتاة واحدة الاستعراض لا اكثر. وهذا الامر لا يعني صراحةً ان باستطاعته توثيق التزاماته الاخلاقية والشخصية تجاههما. هو لا يفكّر في شيء سوى التفاخر امام أصدقائه.

• عدم الاستقرار النفسي والعاطفي

في هذه الحالة يعاني الفرد مشاكل تعتري نظرته العامة الى الحياة. وهو غالباً ما يكون بعيداً كل البعد من الاستقرار العاطفي الذي لم يسبق له ان اختبره أو ربما عايشه. وهو بالتالي يفقد السيطرة على زمام الأمور ويهزم لا ايرادياً بعد ان يرى نفسه داخلاً في مفترقات أكبر منه ومن امكانيته على الخروج منها. في هذه الحالة يكون الشاب هو المتضرر الاول من خداعه ومكره لأن افعاله تشي بأنه قد يعاني ايضاً من ترسبات نرجسيّة وحبّ للذات يتخطى حدود المعقول.

• محاولة اثبات الذات والهروب من حقيقة الفشل

قد تكون هذه المسألة مجرّد عمليّة تعويضيّة ساذجة يلجأ اليها الرجل، حين لا يجد نفسه قادراً على النجاح واثبات نفسه في أي مجال من المجالات الحياتية المتاحة أمامه. فيسلّم للخيار الأخير القائم على تحقيق شعبية معنوية له تساعده في دحر الفراغ الذي يعتري تفاصيل حياته. وهو قد ينجح، خصوصاً في حال كان على قدرٍ معيّن من الجمال الخارجي وادعاء الرومانسيّة.

 

التعليقات على لهذه الأسباب يرغب الرجال في التعرف على أكثر من امرأة في وقت واحد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سلوكيات فردية خاطئة وراء اضطراب النوم في رمضان

سهام توفيقي (و م ع)   يتغير إيقاع الحياة في رمضان المبارك ليتناسب مع أجوائه الروحانية…