قال طالب جامعي عراقي يدرس في جامعة كاليفورنيا إنه ” أجبر على مغادرة الطائرة التي كان يستقلها في مطار لوس انجليس الدولي، بسبب شكوى إحدى الراكبات بعدما سمعته يتحدث باللغة العربية على الهاتف”.
وصرحت شركة “ساوث ويست” للطيران الأحد أن “الراكب الذي يدعي خير الدين المخزومي كان على متن طائرة متجهة من لوس انجليس إلى أوكلاند في كاليفورنيا عندما جرت هذه الحادثة، وطلب منه مغادرة الطائرة لاستجوابه”.
وأضافت أنها “لم تتلق أي شكوى رسمية من المخزومي”، مضيفة أنها “حاولت الاتصال به عدة مرات، إلا أن هذه محاولات باءت بالفشل”.
وأوضح المخزومي (26 عاما) الذي يدرس في جامعة بيركلي في كاليفورنيا أنه ” اتصل بعمه وهو على متن الطائرة ليعلمه بأنه كان في محاضرة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون” .
وأضاف ّكنت متحمساً للغاية، فطلبت عمي لأخبره بذلك”، بحسب صحيفة النيويورك تايمز.
وقال المخزومي إنه ” استخدم كلمة إن شاء الله في نهاية المحادثة الهاتفية مع عمه”، مضيفاً أنه عندما أنهى مكالمته، شاهد إحدى الراكبات التي تجلس قبالته ، تحدق فيه بصورة غربية، فقلت في نفسي إنها سوف تبلغ عني”.
وأشار إلى أنه ما لبث أن أقبل عليه موظف يتكلم العربية وطلب منه مغادرة الطائرة على الفور، وسأله عن سبب تحدثه باللغة العربية”.
وقال المخزومي للموظف إن ” ما حصل له هو جراء الرهاب من الإسلام في الولايات المتحدة الأمريكية”.
وأكد مكتب التحقيق الفيدرالي أنها ” حققت مع المخزومي”، إلا انه لم يكن هناك أي دليل يدينه على الإطلاق”.
وأصدرت شركة طيران “ساوث ويست” بياناً عبرت فيها عن أسفها للتجربة التي مر به زبونها، مؤكدة أن “هدفها الأول والأخير سلامة ركابها وموظفيها على متن الطائرة”.

التعليقات على طالب يُجبر على مغادرة طائرة أمريكية بسبب تحدثه بالعربية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القنيطرة.. التحقيق مع موظف شرطة متورط في الاتجار بالمخدرات وحجز 151 غراما من الكوكايين بحوزته

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة…