قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الأحد، إن المسؤولين السعوديين لا يعرفون تفاصيل كيفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية المملكة في اسطنبول ولا مكان جثته.

وأبلغ الوزير فوكس نيوز في مقابلة أن “فريقا أمنيا سعوديا” تعامل مع خاشقجي حين دخل القنصلية، واختلفت روايتهم لما حدث بعد ذلك عن رواية المسؤولين الأتراك، مما دفع السعوديين إلى إجراء تحقيق.

وأضاف “لقد قتل في القنصلية. لا نعرف تفاصيل كيفية مقتله. ولا نعلم أين جثته… عازمون على بذل كل الجهود الممكنة… وعازمون على معاقبة أولئك المسولين عن هذا القتل”.

والجبير هو أول مسؤول سعودي كبير يتحدث بشكل رسمي منذ أقر السعوديون أمس السبت بموت خاشقجي.

وعرض السعوديون روايات مختلفة للملابسات التي أدت إلى وفاة خاشقجي، الكاتب في واشنطن بوست الذي كان ينتقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والذي اختفى عقب دخوله القنصلية في الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

ووصف الجبير مقتل خاشقجي بأنه خطأ مروع وقدم تعازيه لأسرة الصحفي، الذي لا يزال يعيش بعض أقاربه في السعودية ولديه ثلاثة أبناء يحملون الجنسية الأمريكية.

وقال الجبير في المقابلة “هذا خطأ فظيع. هذه مأساة مروعة. نقدم تعازينا لهم. نشعر بألمهم… للأسف ارتكب خطأ كبير وجسيم وأؤكد لهم أن المسؤولين سيحاسبون على هذا”.

التعليقات على وزير خارجية السعودية: مقتل خاشقجي في قنصلية إسطنبول “خطأ جسيم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…