يبدو أن فضائح المكتب الوطني للسكك الحديدية لن تنتهي، فبعد فاجعة إنقلاب قطار في منطقة بوقنادل الذي ذهب ضحيته 7 قتلى و125 جريحاً، ، قام أحد المواطنين  بإختراق أحد تطبيقاتها الخاصة وإنشاء موقعا على الأنترنت معتمدا على تطبيق خاص بالكشف بتأخر رحلات القطارات، وتسجيلها، سامحين بذلك لعامة الناس بالإطلاع عليها بشكل يومي.

ويسجل الموقع المذكور كل تأخير في الرحلات على المستوى الوطني، وأيضا التأخرات الخاصة بكل رحلة، كما أنه يسمح للعموم بالإطلاع على النسبة الإجمالية لعدد الرحلات المتأخرة في اليوم.

فمثلاً بالنسبة للنسبة المئوية المتعلقة بتأخر القطارات ليوم أمس الخميس وصلت إلى 62.03 في المئة، بينما وصلت أول أمس الأربعاء، وهو تاريخ إطلاق الموقع إلى نسبة 73.90 في المئة.

ومن المعروف أن تأخر الرحلات أصبح عادة بالنسبة لزبناء المكتب الوطني لسكك الحديدية، الذين ملوا من الاحتجاج من دون نتيجة بل وصل الأمر في بعض اللحظات إلى منع القطارات من التحرك، وقطع السكك الحديدية، ومن شأن الموقع “oncf.tk ” أن يفضح ممارسات المكتب أكثر وقد يعجل برحيل مديره العام ربيع الخليع.

 

“غليان” داخل حزب الاستقلال بسبب “الفضيحة” الأخلاقية.. رفيعة المنصوري تعيش انهيارا نفسيا ومضيان يهدد باللجوء للقضاء

“جدل” مدونة الأسرة يعيدنا إلى الوراء مرة أخرى.. الإسلاميون يكشّرون عن “أنيابهم” ضدّ الراغبين في تحقيق مكتسبات حقوقية للمرأة المغربية

مكاتب دراسات تابعة للأحزاب.. “بالوعة” لإنفاق ملايين الدراهم من الدعم العمومي دون تبرير مع غياب الدراسات

“إيسكوبار الصحراء”.. إنتهاء مرحلة التحقيق التفصيلي وبداية المحاكمة 

ماذا يقع وسط دفاع الناصيري؟.. بعد انسحاب الطيب عمر.. المهدي الزوات يتجه إلى سحب نيابته أيضآ

ترقب بخصوص إحالة المتهمين في ملف “إيسكوبار الصحراء” على جلسة المحاكمة.. الناصيري أمام قاضي التحقيق في آخر جلسة والجدل حول مرضه مستمر

التعليقات على فضائح “الخليع” لا تنتهي.. مواطن يطلق موقعا إلكترونيا يفضح تأخر رحلات القطارات بـ”شكل فوري” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“غليان” داخل حزب الاستقلال بسبب “الفضيحة” الأخلاقية.. رفيعة المنصوري تعيش انهيارا نفسيا ومضيان يهدد باللجوء للقضاء

يعيش حزب الاستقلال غلياناً غير مسبوق، بسبب واقعة التسجيل الصوتي المسرب والمنسوب إلى نور ال…