تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، نزول أمطار أو زخات عاصفية ستكون محليا قوية بالشمال والمنطقة الشرقية وبالمرتفعات والواجهة المتوسطية، والسواحل والسهول شمال الصويرة وهضاب الفوسفاط وسايس.

ويتوقع أيضا نزول ثلوج بقمم الاطلسين الكبير والمتوسط .كما يرتقب تشكل الجريحة بالمرتفعات خلال الصباح ، فيما ستهم سحب منخفضة مع قطرات متفرقة السواحل الوسطى، وذلك خلال الصباح والليل.

وستكون السماء غائمة جزئيا بباقي الجهات، بينما ستهب الرياح معتدلة الى قوية نسبيا من القطاع الشمالي بالجنوب ، ومعتدلة من القطاع الغربي بالمناطق الشمالية والوسطى ، ومعتدلة جنوبية غربية بالسفوح الشرقية ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق . هبوب زوابع رملية بداخل الاقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

وستكون درجات الحرارة العليا، ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 15 و22 درجة بالشمال الشرقي، وما بين 20 إلى 25 درجة بالوسط والجنوب السرقي، وما بين 25 إلى 34 درجة بالجنوب ، وبالجنوب الشرقي، وبداخل سوس .

وبخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان ثم قليل الهيجان الى هائج خلال الليلة الموالية بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بغرب البوغاز، وهادئا الى قليل الهيجان بالجزء الشرقي ، وهائجا إلى قوي الهيجان بين العرائش وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

التعليقات على طقس الجمعة.. نزول أمطار وزخات عاصفية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…